الأردن: العمالة المصرية مرحب بها لما تتمتع به من خبرة وكفاءة عالية

الأحد، 20 مارس 2016 07:12 م
الأردن: العمالة المصرية مرحب بها لما تتمتع به من خبرة وكفاءة عالية عمالة مصرية - أرشيفية
عمان أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة العمل الأردنية اليوم الأحد حرصها على التواصل والتنسيق الدائم مع الجانب المصري فيما يتعلق بالعمالة المصرية الوافدة، قائلة "إن العمالة المصرية مرحب بها دائما لما تتمتع به من خبرة وكفاءة عالية في العمل والإنجاز".

جاء ذلك خلال لقاء أمين عام وزارة العمل الأردنية حمادة أبونجمة اليوم مع مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج السفير هشام النقيب وسفير مصر بعمان خالد ثروت عددا من القضايا العمالية المتعلقة بالعمالة المصرية الوافدة.

وأفاد أبونجمة، خلال اللقاء، بأن العمالة الوافدة المصرية هي الأعلى بين مختلف الجنسيات الموجودة في الأردن حيث تشكل ما نسبته 65 % من حجم العمالة الوافدة خصوصا في قطاع الإنشاءات والزراعة والصناعات التحويلية والخدمات العامة.

وبحث الجانبان عددا من البنود المبرمة في مذكرات التفاهم والاتفاقيات الموقعة بينهما وبنود اجتماع اللجنة الفنية الأردنية المصرية المشتركة الذي عقد في عام 2014 والسبل الكفيلة لمتابعة تنفيذها بما يخدم الرعايا المصريين الموجودين على أرض المملكة.

ومن جهته، دعا السفير النقيب لبذل المزيد من التعاون المشترك لتنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين الطرفين بما يخدم الشعبين ، معربا عن شكره لجهود الأردن وكوادر وزارة العمل لتعاملها الإنساني والحضاري مع العمالة المصرية.

وتطرق اللقاء إلى جملة من القضايا التي تواجه الأردن في جهوده لضبط العمالة الوافدة المخالفة لتنظيم سوق العمل وضرورة التوعية من قبل الجانب المصري لكل وافد إلى المملكة بحقوقه وواجباته المنصوص عليها في قانون العمل الأردني حتى يتجنب العامل الوقوع في المخالفات والتعرض للمساءلة القانونية وبنفس الوقت توفير الحماية القانونية والاجتماعية له.

جدير بالذكر أن إجمالي عدد المصريين الموجودين في الأردن – وفقا للتعداد العام للسكان في المملكة 2015 والذي أعلنت نتائجه في نهاية يناير الماضي – يبلغ حوالي 636 ألفا منهم 390 ألفا في محافظة العاصمة عمان فيما يبلغ إجمالي العمال الحاصلين على تصاريح عمل نحو 230 ألف عامل.


موضوعات متعلقة..



- أخبار الأردن اليوم.. الاردن يدين الهجوم الإرهابى الذى وقع أمس بالعريش















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة