بالصور.. قدماء المصريون أول من استخدموا مستحضرات التجميل

الخميس، 17 مارس 2016 06:00 ص
بالصور.. قدماء المصريون أول من استخدموا مستحضرات التجميل مستحضرات التجميل عند القدماء المصريون
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت تقارير عديدة حول مستحضرات التجميل والزينة التى كانت تضع على الوجه أو على الجسد بهدف تحسين المظهر العام، وكان هناك بعض من الطرق التى تساعد تحسين المظهر.

وعلى سبيل المثال، تم استخدام مستحضرات التجميل خلال عصور ما قبل التاريخ، من خلال صنع القلائد والأساور النسائية، حيث تم العثور العديد من القلائد فى بعض غرف الدفن القديمة، وجاء ذلك بحسب ما ذكر موقع .ancient-origins.

وهناك طريقة أخرى لتحسين الذات، من خلال وضع مستحضرات التجميل، فكانت الحضارة المصرية القديمة أول من استخدموا مستحضرات التجميل حيث أنهم كان يضعون "مغرة حمراء".

وتقول بعض من المصادر إن أقرب الأدلة المتوفرة لاستخدام مستحضرات التجميل من قبل المصريين القدماء يأتى من 10000 قبل الميلاد، كما تم اكتشاف العطور المستخرجة من بجع الدهون والتماسيح من قبل المصريين القدماء، من أجل تنظيف وتلين الجلد بالإضافة لتكن قناع رائع لرائحة الجسد، فضلاً عن ذلك كانت العطور تستخدم من أجل الحماية من الهواء الساخن.

عرف عن المصريون القدماء أنهم كانوا يستخدموا الكحل على نطاق واسع، حيث كان الخلط خليط مصنوع من المعادن والرصاص والنحاس والرماد واللوز المحروق أيضًا، وكان يتم وضع الكحل باستخدام عصا صغيرة تضع فى الجفون العلوية والسفلية، بالإضافة إلى ذلك، تم رسم خط يمتد من زاوية العين من الوجه.

كما ساعد الكحل المصريين القدماء للحماية من أشعة الشمس الصحراوية القاسية، وقد أثبتت الأبحاث العلمية الحديثة أن الكحل كان قتل البكتيريا الضارة، وبالتالى حماية المصريين القدماء من أمراض العين المعدية.

جدير بالذكر أن مستحضرات التجميل فى مصر القديمة كان يستخدمها النساء والرجال معًا.

حفريات لعمال فى عصر الفراعنة تكشف الوجه القاسى للملوك








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة