بالصور.. السفارة المصرية تقدم جهاز سونار للقلب هدية إلى أوغندا

الخميس، 17 مارس 2016 06:43 م
بالصور.. السفارة المصرية تقدم جهاز سونار للقلب هدية إلى أوغندا السفير المصرى يسلم جهاز السونار لمستشفى Mugalo
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام السفير المصرى فى أوغندا أحمد عبد العزيز مصطفى برفقة أعضاء السفارة، صباح أمس الأربعاء، بتسليم منحة طبية مقدمة من مركز مجدى يعقوب للقلب بأسوان بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، عبارة عن جهاز سونار للقلب هدية إلى مستشفى Mugalo بالعاصمة الأوغندية كمبالا، استجابة لاحتياجات الحكومة الأوغندية من التجهيزات الطبية.

يأتي ذلك ضمن المساعدات التى تقدمها الحكومة المصرية، ممثلة فى الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، إلى العديد من الدول الأفريقية.

وشدد السفير المصرى خلال كلمته على العلاقات التاريخية التى تربط بين مصر وأوغندا، لافتاً إلى أن هذه المساعدات تأتى تنفيذاً لتوجيهات السياسة الخارجية المصرية التى تستهدف دعم ومساندة الأشقاء فى القارة الأفريقية، من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.

من جانبه، أشاد Lukwago Asuman السكرتير الدائم لوزارة الصحة الأوغندية، بالمساعدات التى تقدمها مصر إلى أوغندا فى مختلف المجالات لاسيما المساعدات الطبية، مشيراً كذلك إلى أهمية الدورات التدريبية التى توفرها الوكالة المصرية للأطباء الأوغنديين ودورها فى الارتقاء بمستوى الأطباء بشكل عام.

وأعرب المسؤول الأوغندى عن عميق شكره للحكومة المصرية ولمؤسسة مجدى يعقوب، مؤكداً على أهمية جهاز السونار للمساهمة فى التشخيص المبكر والدقيق لأمراض القلب مما يحد من ارتفاع معدلات الوفيات بين مرضى القلب الأوغنديين.


السفير المصرى يسلم جهاز السونار لمستشفى Mugalo (1)

السفير المصرى يسلم جهاز السونار لمستشفى Mugalo (2)

السفير المصرى يسلم جهاز السونار لمستشفى Mugalo (3)

السفير المصرى يسلم جهاز السونار لمستشفى Mugalo (4)



موضوعات متعلقة


- مدرب بوركينا يستبعد كوفى ويستعين بنجم الداخلية أمام أوغندا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة