أخبار سوريا اليوم.. الأكراد يعلنون نظام فيدرالى والحكومة:لا قيمة قانونية له

الخميس، 17 مارس 2016 06:54 م
أخبار سوريا اليوم.. الأكراد يعلنون نظام فيدرالى والحكومة:لا قيمة قانونية له أكراد - أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار سوريا اليوم على إعلان أكراد سوريا نظام فيدرالى شمال البلاد، وردود الأفعال الروسية والتركية وحتى المعارضة السورية الرافضة لفدرالية هذا البلد، كما تناولت أخبار سوريا اليوم تصريحات الرئيس الروسى بوتين بعد سحب قواته الرئيسية من الاراضى السورية.

أخبار سوريا اليوم


أفادت قناة العربية فى خبر عاجل منذ قليل، أن "الأكراد" أعلنوا نظامهم الفيدرالى بمنطقة القامشلى شمال سوريا.
فيما وصفت الحكومة السورية إعلان الأكراد "فيدرالية" فى مناطق شمال سوريا بأنه "لا قيمة قانونية له، ولن يكون له أى أثر قانونى أو سياسى أو اجتماعى أو اقتصادى"، قائلة أن "هذا الاتجاه لا يعبر عن إرادة كامل الشعب السورى بكل اتجاهاته السياسية وشرائحه المتمسكين جميعا بوحدة بلادهم أرضا وشعبا".

أخبار سوريا اليوم


من جانب روسيا، أكد الناطق الصحفى باسم الرئيس الروسى دميترى بيسكوف الخميس،أن الشعب السورى وحده صاحب القرار فى مسألة نظام الحكم المستقبلى فى بلاده، معتبرا أنه لا يحق لأكراد سوريا تقرير مسألة "فدرلة" البلاد بصورة أحادية.

وجول الرد التركى قال مسؤول تركى كبير لرويترز اليوم الخميس إن تركيا تعارض أى خطوات منفردة لإقامة كيانات جديدة فى سوريا على أساس عرقى وذلك فى الوقت الذى وافقت فيه المناطق التى يسيطر عليها الأكراد فى سوريا على إقامة نظام اتحادى فى شمال البلاد.

كما أعلن الإئتلاف السورى المعارض رفضه للنظام الفدرالى الكردى الذى تم إعلانه الخميس فى شمال سوريا، محذرا من تشكيل "كيانات أو مناطق أو إدارات تصادر إرادة الشعب السوري".

وفى روسيا أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين استعداد بلاده للعودة مرة أخرى إلى سوريا فى دقائق معدودة، إن اقتضت الحاجة، متعهداً بمواصلة تقديم الدعم العسكرى والمالى للحكومة السورية.


موضوعات متعلقة..



-إيران تعتزم إرسال قوات خاصة وقناصة إلى العراق وسوريا

-الحكومة السورية:إعلان الأكراد "فيدرالية" فى الشمال "لا قيمة قانونية له"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة