وزير الدفاع يصدق على إعلان قبول دفعة جديدة من المجندين يوليو 2016.. مدير التجنيد: الزواج من أجنبية لا يعفى من أداء الخدمة العسكرية.. وعلى الدارسين بالخارج التقدم للتجنيد خلال 60 يوما من إنهاء الدراسة

الأربعاء، 16 مارس 2016 11:23 ص
وزير الدفاع يصدق على إعلان قبول دفعة جديدة من المجندين يوليو 2016.. مدير التجنيد: الزواج من أجنبية لا يعفى من أداء الخدمة العسكرية.. وعلى الدارسين بالخارج التقدم للتجنيد خلال 60 يوما من إنهاء الدراسة اللواء محى الدين كمال مدير إدارة التجنيد والتعبئة
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة يوليو 2016 والتى سيتم استقبالها اعتبارا من 26من الشهر الجارى.

وأعلن اللواء محى الدين كمال مدير إدارة التجنيد والتعبئة فى المؤتمر الصحفى الذى عقد بإدارة التجنيد والتعبئة للإعلان عن بدء قبول دفعة جديدة من شباب مصر لتأدية الخدمة العسكرية وتشمل حملة المؤهلات المختلفة مرحلة يوليو2016.

وقال اللواء محيى الدين عبد العليم، إنه تم تحديد الفئات المطلوبة من مواليد "يوليو، أغسطس، سبتمبر " عام 1996، خريجى العام الدراسى 2014، مواليد أشهر يوليو، أغسطس، سبتمبر عام 1995، وما قبلها خريجى العام الدراسى 2014، على أن يتم استقبال الشبان فى 26من الشهر الجارى، وسيتم التسجيل وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة من 5 ابريل وحتى 30 ابريل المقبل.

وأضاف مدير التجنيد: "المؤهلات العليا والتخصصات المطلوبة فتم تحديد مواليد من 1 /7 وحتى 31 /12 من جميع السنوات حتى عام 1995، من خريجى جميع الكليات والمعاهد العليا " حكومى، خاص" الحاصلين على مؤهلهم الدراسى المعتمدة نتيجتيهم خلال الفترة من أول أغسطس 2015 وحتى آخر يناير 2016، أما بالنسبة لخريجى الكليات الطب " البشرى، الأسنان، العلاج الطبيعى، الطب البيطرى، التمريض "، الذين أنهوا سنة الامتياز خلال من اول اغسطس 2015 وحتى يناير 2016 .

وسيتم استقبال الشبان بمكتب التجنيد والتعبئة اعتبارا من 20 أبريل المقبل على أن يتم تسجيلهم وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة اعتبارا من 3 مايو المقبل حتى 21 من نفس الشهر.

وقال اللواء محيى الدين عبد العليم إنه تيسيرا على الشباب المصرى فى الخارج، والمطلوب منهم تسوية مواقفهم التجنيدية، فقد صدرت التعليمات بإمكانية تجديد جوازات سفرهم، ممن بلغوا سن الإلزام حتى بلوغهم سن 29 عام كحد أقصى، لا يجدد بعدها على أن يقدموا انفسهم إلى مناطق التجنيد والتعبئة التابعين لها فور بلوغهم تلك السن لتحديد موقفهم من التجنيد.

وأضاف اللواء عبد العليم: "من تجاوز من الشباب المقيم فى الخارج سن الثلاثين، يتم تجديد جواز سفره لمدة 7 سنوات، لمن سدد قيمة الغرامة المالية وقدرها 588 دولارا، وبشرط عدم تجاوزهم سن 44 عاما لحين وصول اللجان العسكرية الخاصة، بتسوية المواقف التجنيدية للمتخلفين عن التجنيد بالخارج أو عودتهم إلى أرض الوطن، ومثولهم أمام المحكمة المختصة لتسوية موقفهم التجنيدى بصفة نهائية.

وحول الطلبة الدارسين فى الخارج، أكد مدير التجنيد والتعبئة أن هؤلاء الطلبة عليهم تقديم أنفسهم إلى مناطق التجنيد والتعبئة خلال 60 يوما من تاريخ انتهاء علاقتهم بالدراسة لتحديد موقفهم التجنيدى، حتى لا تتم معاملتهم كمتخلفين عن التجنيد.

وقال اللواء محيى الدين عبد العليم مدير إدارة التجنيد والتعبئة فى القوات المسلحة، إن زواج الشاب من أجنبية لا يعفيه من أداء الخدمة العسكرية، ويتم عرض موقفه على الجهات المختصة قبل الالتحاق بالخدمة العسكرية.

وحذر عبد العليم خلال مؤتمر صحفى على هامش إعلان قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة من الأشخاص الذين يخدعون الشباب بمقدرتهم على إعفائهم من التجنيد أو إقناعهم بتقديم مستندات مخالفة للحقيقة، بهدف إعفائهم دون وجه حق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة