زيمبابوى ترفض مقترحا من شركات المحمول بحجب "واتس آب" و"سكايب"

الثلاثاء، 15 مارس 2016 04:04 م
زيمبابوى ترفض مقترحا من شركات المحمول بحجب "واتس آب" و"سكايب" واتس أب
هرارى(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار زيمبابوى



رفضت الحكومة فى زيمبابوى مقترحا من شركات خدمات المحمول لحجب تطبيقات الاتصالات عبر الإنترنت مثل (واتس آب) و(سكايب)، حيث قالت أن تلك التطبيقات تؤثر على أرباحها.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) عن سوبا ماندونزيرا وزير تكنولوجيا الاتصالات فى زيمبابوى قوله "عارضنا فكرة تضييق الخناق على مثل هذه التطبيقات من موقعنا كحكومة تقدمية تروج لاستخدام التكنولوجيا".

يشار إلى أن المشرعين فى جنوب إفريقيا أيضا ينظرون فى طلب من شركات المحمول لتنظيم عمل هذه النوعية من التطبيقات.

من ناحية أخرى قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) الثلاثاء، إن زيمبابوى تواجه أسوأ معدلات سوء التغذية فى 15 عاما بسبب موجة الجفاف الحالية التى تشهدها.

وقال المتحدث باسم المنظمة كريستوف بوليراك- حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية- أن 33 ألف طفل فى زيمبابوى بحاجة إلى علاج سريع من سوء التغذية الحاد، مشيرا إلى أن معظمهم تتراوح أعمارهم ما بين عام إلى عامين.

وأضاف بوليراك- فى تصريحات أدلى بها للصحفيين فى جنيف- أن عدد الأسر الجائعة قد تضاعف خلال الأشهر الـ 8 الماضية، مشيرا إلى أن المنظمة تناشد المانحين الدوليين توفير 21 مليون دولار أمريكى لتلبية الاحتياجات الإنسانية فى زيمبابوى هذا العام.

وكانت وزيرة الخدمة العامة والعمل والرعاية الاجتماعية فى زيمبابوى بريسكا موبفيوميرا قالت إن كل المؤشرات تدل على أن 4 ملايين شخص يحتاجون إلى مساعدات غذائية بسبب موجة الجفاف التى تشهدها البلاد حاليا وتعد الأسوأ منذ أكثر من عقدين من الزمن.

وأضافت موبفيوميرا- حسبما نقلت شبكة "يورونيوز" الأوروبية الثلاثاء- أن المخزونات الحكومية المتوفرة من الذرة والمواد الغذائية الأساسية ستكفى لمدة ثلاثة أشهر فقط، وذلك دون الإشارة إلى المخزونات التى يحتفظ بها أصحاب المطاحن الخاصة بالإضافة إلى المزارعين.

وفقد المزارعون بالفعل ماشيتهم ومحاصيلهم بسبب الجفاف، كما أنهم يخشون أن يخسروا المزيد على مدار الفترة القادمة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة