أكرم القصاص - علا الشافعي

قانون أمريكى جديد لمواجهة التحرش على الإنترنت وتدريب الشرطة على مواجهته

الإثنين، 14 مارس 2016 11:13 ص
قانون أمريكى جديد لمواجهة التحرش على الإنترنت وتدريب الشرطة على مواجهته استخدام الانترنت - أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مهرجان SXSW الذى أقيم فى مدينة أوستن الأمريكية الحديث عن كيفية التعامل مع التحرش على الانترنت، ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط بل أوضح مسئولون أمريكيون عزمهم القيام ببعض الخطوات لوضع قوانين لمكافحة التحرش الإلكترونى، إذ كشفت "كاثرين كلارك" عن مشروع قانون اتحادى متعلق بجرائم الإنترنت من شأنه توفير منحة اتحادية تقدر بنحو 20 مليون دولار سنويا لتجهيز سلطات تنفيذ القوانين المختلفة بما فى ذلك الشرطة والنيابة العامة لمواجهة التحرش وجرائم الإنترنت الأخرى، وتدريب رجال الشرطة على كيفية التحقيق فى هذه الجرائم والتعامل مع تداعياتها بالنسبة للمرأة والمثليين وغيرها من الجماعات، كما سيتم استخدام الأموال للمساعدة فى تسليم مجرمى الإنترنت بين الولايات.

تفاصيل القانون الجديد


ووفقا للموقع الأمريكى Engadget ستتضمن الخطة الجديدة أيضا توفير منحة 4 ملايين دولار لصالح إنشاء مركز الموارد الوطنية الذى سيضم مكتبة من الموارد المشتركة بما فى ذلك أساليب التحرى، وحدات تدريبية، والبيانات حول كيفية تأثير جرائم الإنترنت فئات معينة من السكان مثل النساء، الملونين، والمجتمع المثليين، كما سيستضيف المركز دورات تدريبية لمنظمات المجتمع المحلى وتنظيم الدعم للضحايا، وتقديم المساعدة الفنية لتنفيذ القانون المحلى.

وأكدت "كلارك" أنها تتمنى أن يحظى كل قسم شرطة بمتخصص فى جرائم الإنترنت، ويواجه مشروع القانون الكثير من النقاش المعتاد فى كل من مجلس النواب والكونجرس، ولا توجد ضمانات واضحة أن تتحول هذه الخطط إلى قانون فى وقت محدد، لكنها تعد خطوة جيدة فى طريق معالجة واحدة من الشكاوى الأكثر شيوعا بين الضحايا، إذ لا يستوعب منفذى القانون فى كثير من الأحيان مدى خطورة التحرش، فعلى الرغم من وجود لإبلاغ الشرطة بهذه الجرائم، إلا أن سلطات تنفيذ القانون تنصح الضحية بعدم استخدام الإنترنت أو تفضل الانتظار حتى تتحول هذه المخاطر إلى أخرى مادية مثل تهديدات بوجود قنابل، لذا قد يساعد القانون الجديد الشرطة فى اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد التهديدات قبل أن تصبح حقيقية.


موضوعات متعلقة:


- التحرش الإلكترونى.. فتيات يعتبرن قائمة "other" مصدرا للتعدى على الخصوصية.. طبيبة نفسية:الرسائل الخارجة تؤثر على نفسية الفتاة سلبا.. علم الاجتماع: مجتمعنا المكبوت يسير بمبدأ الخطأ فى السر أفضل من العلن

- مباحث الإنترنت: التحرش الإلكترونى جريمة تدخل فى إطار "الفعل الفاضح"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة