صحة هندوراس تعلن عن وفاة أول حالة بسبب الإصابة بمتلازمة جيلان باريه

الإثنين، 14 مارس 2016 10:36 ص
صحة هندوراس تعلن عن وفاة أول حالة بسبب الإصابة بمتلازمة جيلان باريه طفل مصاب بمرض صغر حجم الرأس - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت السلطات الصحية فى هندوراس على وفاة أول حالة بسبب متلازمة جيلان باريه، وذلك منذ بداية انتشار فيروس زيكا، وقال وزير الصحة الهندوراسى فرانسيس كونتريراس "المتوفى لم يتم الكشف عن هويته وكان مقيما فى بيدرو سولا، و يتم التأكد الآن إذا كان مصاب بفيروس زيكا".

ووفقا لصحيفة الموندو الإسبانية فقد أضاف الوزير أن "للأسف علاقة زيكا بمتلازمة جيلان باريه ومرض صغر الرأس يتزايد كل يوم، وتم تسجيل عدد حالات الإصابة بزيكا فى عام 2016 فقط إلى 27 ألف شخص، و185 حالة إصابة من النساء الحوامل، فى الوقت الذى أصيب 57 شخص بمتلازمة جيلان باريه.

وأضافت أن فى 27 فبراير الماضى تم تسجيل فى هندوراس امرأة حامل مصابة بمتلازمة جيلان باريه، وتعتبر هذه أول حالة من هذا النوع.

كما أعلنت السلطات الصحية بهندوراس أن عدد الإصابات بفيروس زيكا بلغ 11 ألف حالة وأوضح كونتريراس أن جميع المصابين يعالجون حاليا ويخضعون للفحوصات الطبية، وقال نحتاج إلى المتابعة فى مناطق معينة مثل المنازل المغلقة والمساحات المتروكة المليئة بالقمامة، ولابد لنا أن نعاود الزيارات لضمان الاتخاذ بالتوصيات.

وكان رئيس هندوراس، خوان أورلاندو هيرنانديز، قد حث، نهاية الشهر الماضى، الجميع على الحذر من فيروس زيكا وأطلق حملة كبيرة للقضاء على بعوضة الزاعجة المصرية الناقل الأول للفيروس.


صحيفة الموندو الإسبانية



موضوعات متعلقة


رئيس "بحوث الحشرات": انتقال فيروس زيكا بين الزوجين خلال7 أيام من الإصابة

رئيس معهد بحوث الحشرات:بعوضتان فقط قادرتان على نشر "زيكا" بمصر خلال 3 أشهر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة