بالصور.. رئيس الوزراء يبحث مع خبير اقتصاد هندى جهود مصر فى تشجيع الاستثمار

الإثنين، 14 مارس 2016 01:32 م
بالصور.. رئيس الوزراء يبحث مع خبير اقتصاد هندى جهود مصر فى تشجيع الاستثمار رئيس الوزراء وخبير الاقتصاد الهندى مونتيك أهلواليا
كتبت هند مختار – تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اليوم الاثنين المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مونتيك أهلواليا خبير الاقتصاد الهندى والنائب السابق لرئيس لجنة التخطيط الهندية، والذى يزور مصر حاليا.

وأشار رئيس الوزراء، خلال اللقاء، إلى أن التنسيق متواصل بين الحكومة ومجتمع رجال الأعمال، بهدف تيسير كافة الإجراءات المتعلقة بالاستثمار، مشددا على أن للقطاع الخاص دورا كبيرا فى تنفيذ الكثير من المشروعات، ومن بينها تلك الخاصة بالقطاعات الخدمية كالصحة والتعليم.

وأوضح أن هناك عددا من الخطوات التى تم اتخاذها مؤخرا بهدف زيادة موارد الدولة من العملة الصعبة مثل إطلاق الشهادات الدولارية للمصريين المقيمين فى الخارج، فضلا عن زيادة التعريفة الجمركية على عدد من السلع غير الرئيسية، وتفضيل المنتج المحلى فى التعاقدات الحكومية، إلى جانب الحد من استيراد السلع غير الضرورية، بما يخدم حركة التصنيع المحلى ويوفر المزيد من العملات الأجنبية لاستيراد السلع الأساسية.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء بأن المهندس شريف إسماعيل نوه خلال اللقاء إلى الإجراءات الجيدة التى يتخذها البنك المركزى حاليا فى إدارة السياسة النقدية، والتى تسعى إلى التكامل مع السياسة المالية للحكومة بهدف استعادة الاقتصاد المصرى لقدراته التنافسية، وبما ينعكس بالإيجاب على مستويات التنمية الاقتصادية.

من جانبه، عرض مونتيك أهلواليا خبرات بلاده فى إدارة السياسة النقدية، والتى كانت لها نتائج إيجابية على الاقتصاد الهندى، مشيرا إلى أهمية الإجراءات التى يتخذها البنك المركزى لتصحيح أوضاع أسواق النقد، والعمل على تحقيق الاستقرار النقدى من أجل توفير المناخ المطلوب للتنمية الاقتصادية، وخلق فرص العمل وإطلاق قدرات الاقتصاد فى جذب الاستثمار الأجنبى، وتعزيز الثقة فى قوة الجهاز المصرفى وقدرته لتمويل المشروعات الكبرى.


شريف اسماعيل العلاقات المصرية الهندية خبير اقتصادى هندى (1)

شريف اسماعيل العلاقات المصرية الهندية خبير اقتصادى هندى (2)

شريف اسماعيل العلاقات المصرية الهندية خبير اقتصادى هندى (3)

شريف اسماعيل العلاقات المصرية الهندية خبير اقتصادى هندى (4)



موضوعات متعلقة..


- رئيس الوزراء: تلقيت دعوة من وزير تجارة بيلاروسيا لزيارة بلاده








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة