مكتب اليونسكو بالقاهرة: مصر ستصل لمراكز متقدمة فى تكنولوجيا النانو

الأحد، 13 مارس 2016 10:53 ص
مكتب اليونسكو بالقاهرة: مصر ستصل لمراكز متقدمة فى تكنولوجيا النانو جانب من المؤتمر
شرم الشيخ : أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور نزار حسن، مسئول مكتب اليونسكو بالقاهرة، أن النانو أصبح حالياً يستخدم فى كافة نواحى الحياة، متوقعا أن تصل مصر لمراكز متقدمة فى هذه التكنولوجيا.

وأضاف "حسن"، خلال كلمته بالمؤتمر الدولى الثامن لتكنولوجيا النانو، أن مكتب اليونسكو بالقاهرة ينادى منذ عدة سنوات فى تبنى خطوات حثيثة لتفعيل دور النانو تكنولوجى، متوقعاً أن تصل مصر لمراكز متقدمة فى هذه التكنولوجيا من خلال كمية الأبحاث التى لديها، ولكن يجب أن يكون هناك تكاتف من مختلف الجهات البحثية.

من جانبه أكد الدكتور خالد الذهبى، رئيس مركز بحوث الإسكان والبناء، أن المؤتمر الدولى الثامن لتكنولوجيا النانو يعد مؤشراً حقيقياً للتعاون بين مصر وروسيا، لافتاً إلى أن المركز يلعب دوراً مهماً فى إعداد أكواد البناء اللازمة.

وأضاف "الذهبى"، خلال كلمته بالمؤتمر، أن المستقبل لتكنولوجيا النانو، ومن يرغب فى مستقبل أفضل يجب عليه الدخول فى هذه التكنولوجيا.

وكان الدكتور سيد شبل، نائب سكرتير عام المؤتمر، قد أشار إلى أنه سيتم مناقشة نحو 64 ورقة بحثية، بالإضافة إلى 9 محاضرات عامة، منها محاضرة روسية، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يتم نشر الأبحاث المتميزة فى مجلة المركز HBRC Journal (Egypt، ومجلة Construction materials (Russia" العالمية.


مؤتمر النانو بشرم الشيخ (1)

مؤتمر النانو بشرم الشيخ (2)

مؤتمر النانو بشرم الشيخ (3)

مؤتمر النانو بشرم الشيخ (4)

مؤتمر النانو بشرم الشيخ (5)

مؤتمر النانو بشرم الشيخ (6)

مؤتمر النانو بشرم الشيخ (7)



موضوعات متعلقة


انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى الثامن للنانو تكنولوجى بمشاركة 6 دول أجنبية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة