بالفيديو.. أشهر الـ"خناقات" بين المدربين واللاعبين فى ملاعب كرة القدم

الأحد، 13 مارس 2016 10:07 ص
بالفيديو.. أشهر الـ"خناقات" بين المدربين واللاعبين فى ملاعب كرة القدم جوارديولا يعنف لاعبه كيميش
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائماً ما يحاول المديرون الفنيون لأندية كرة القدم، ألا يكشفوا عن غضبهم من بعض لاعبيهم أمام أعين الصحفيين وعدسات كاميراتهم، حتى لا تُستباح أسرار النادى وتُصبح مادة ساخنة تتناولها وسائل الإعلام المختلفة، مما قد يؤثر على الشأن الداخلى للفريق ويتسبب فى عواقب وخيمة تنعكس على نتائج المباريات، ولكن على الرغم من ذلك، يفشل أحياناً بعض المدربين فى كتم ما بداخلهم تجاه أحد اللاعبين وربما قد ينفجر فى وجهه عقب إحدى المباريات بسبب الأداء الذى قدمه هذا اللاعب.

الأمر نفسه فعله بيب جوارديولا المدير الفنى لبايرن ميونخ، مع مدافعه الشاب ذو الـ 21 عاماً، جوشوا كيميش، عقب مباراة بوروسيا دورتموند بقمة الجولة 25 من البوندزليجا، حيث لم يتمالك نفسه وعنَّف اللاعب بشدة، بسبب بعض الأخطاء التى ارتكبها خلال المباراة، رغم أنه ظهر بشكل جيد، ونحح فى استخلاص الكرة من منافسيه بنسبة نجاح 64%، إلا أن المدرب الإسبانى عاد ليشيد باللاعب الشاب، ويؤكد أنه يمتلك قدرات كبيرة.

مشادات كثيرة بين المدربين واللاعبين شهدتها ملاعب كرة القدم على غرار ما فعله جوارديولا مع كيميش، نرصدها فى هذا التقرير ..

1 – إقالة مدرب فيورنتينا بسبب خناقة مع لاعب



جوارديولا ، بايرن ميونخ ، بوروسيا دورتموند ، الحاج ضيوف ، السير اليكس فيرجسون  (1)

حادثة غاية فى الإثارة وقعت بين ديليو روسى المدير الفنى السابق لفيورنتينا الإيطالى، وآدم لياييتش لاعب وسط الفريق، فبعد أن ظهر اللاعب متخاذلاً فى مباراة فريقه أمام نوفارا، رغم تقدم الأخير بهدفين دون رد، قرر المدير الفنى إخراجه من الملعب، ولكن الغريب أنه توجه ناحيته واشتبك معه لفظياً قبل أن يتطور الأمر لاشتباك بالأيدى، وكان ذلك سبباً رئيسياً فى اتخاذ رئيس النادى قراراً بإقالة المدرب فى اليوم التالى للمباراة.



2 – خناقة بين مدرب نيوكاسل ولاعب هال سيتى أمام انظار المحمدى


جوارديولا ، بايرن ميونخ ، بوروسيا دورتموند ، الحاج ضيوف ، السير اليكس فيرجسون  (2)

فى مباراة جمعت هال سيتى الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى أحمد المحمدى أمام نيوكاسل، بالدورى الإنجليزى، كان الأخير متقدما بثلاثة أهداف لهدف، الأمر الذى انعكس على لاعبى هال، حيث توجه ديفيد مايلر وهو غاضب بشدة لجلب الكرة من خارج الملعب، للعب رمية تماس، ولكنه دفع ألان باردو مدرب نيوكاسل، ليشتبك معه الأخير بالأيدى.



3 – مشادة بين مدرب سلتيك والحاجى ضيوف فى كلاسيكو أسكتلندا


جوارديولا ، بايرن ميونخ ، بوروسيا دورتموند ، الحاج ضيوف ، السير اليكس فيرجسون  (3)

الحاجى ضيوف نجم الكرة السنغالية، كان معروفاً بإثارته للمشاكل دائماً منذ أن كان لاعباً فى صفوف ليفربول، ولكنه دخل فى مشادة عنيفة عندما كان لاعباً فى رينجرز الأسكتلندى، مع نيل لينون مدرب سيلتيك بعد مباراة القمة التى جمعت الفريقين وانتهت بفوز الأخير بعد طرد أحد لاعبى رينجرز، ليُشهر له الحكم البطاقة الصفراء الثانية ويطرده من المباراة.



4 – دى كانيو يعنف لاعب سويندون بعد توديع كأس إنجلترا


جوارديولا ، بايرن ميونخ ، بوروسيا دورتموند ، الحاج ضيوف ، السير اليكس فيرجسون  (4)

خسر سويندون تاون بقيادة مدربه باولو دى كانيو أمام ساوثهامبتون 3 : 1 ليودع كأس الاتحاد الإنجليزى فى 2011، وخرج ليون كلارك مهاجم سويندون من الملعب، وهو غاضب بشدة، وتمتم بكلمات أمام باولو دي كانيو مدرب الفريق، الذى اشتبك معه وسحبه إلى الممر المؤدى لغرف خلع الملابس ليستكملا عراكهما بعيداً عن أعين الجماهير.



5 – السير أليكس فيرجسون يُوبخ إيفانز بعد هزيمة ميلان


جوارديولا ، بايرن ميونخ ، بوروسيا دورتموند ، الحاج ضيوف ، السير اليكس فيرجسون  (5)

فى مباراة جمعت بين مانشستر يونايتد وميلان فى دورى أبطال أوروبا 2010، خسر يونايتد خارج ملعبه، لذلك عنَّف السير أليكس فيرجسون المدير الفنى للشياطين الحمر جونى إيفانز مداع الفريق بشدة أثناء المباراة، بسبب الأداء المتخاذل له فى المباراة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة