وزير الاتصالات يبحث مجالات التعاون المشترك مع وزير النقل اليونانى

الخميس، 10 مارس 2016 01:36 م
وزير الاتصالات يبحث مجالات التعاون المشترك مع وزير النقل اليونانى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خريستوس سبيرتزيس وزير النقل والبنية التحتية اليونانى، والوفد المرافق له، والذى يضم عدداً من المسئولين ورجال الأعمال اليونانيين.

وقالت الوزارة، فى بيان لها، أن الزيارة تأتى فى إطار خطة العمل التى تتبناها الدولة لدعم الشراكة وتطوير التعاون والعلاقات الثنائية بين مصر واليونان فى مختلف المجالات، وفقاً للرؤية التى طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، أثناء زيارته الرسمية إلى العاصمة اليونانية أثينا خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2015.

تم خلال اللقاء بحث ومناقشة سبل دفع فرص التعاون بين البلدين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإمكانية تفعيلها، بالإضافة إلى مناقشة عدد من المشروعات المشتركة التى تعود بالنفع على البلدين فى هذا المجال الهام، كما تطرق الجانبان إلى بحث الخطوات العملية اللازمة لتنفيذ المشروعات التى يمكن إنجازها بين مصر واليونان فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

هذا وقد أبدى خريستوس رغبته فى فتح مجالات التعاون على المستوى الحكومى وشركات القطاع الخاص العاملة فى قطاع الاتصالات، ومجال الشبكات والبنية التحتية، بالإضافة الى المجالات الخاصة بالبرمجيات والتصميم وصناعة الإلكترونيات.

وأعرب المهندس ياسر القاضى عن ترحيبه بدراسة إمكانية التعاون فى المجالات المذكورة، خاصة مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات، والذى يعد من أولويات القطاع فى الوقت الراهن.

وأشار القاضى، إلى أن الوزارة بصدد عقد العديد من الاتفاقيات مع بعض الدول الأوروبية والشركات الكورية والصينية فى مجال التصنيع حتى نتمكن من تحقيق منظومة متكاملة، والدفع بمبادرة تصنيع الإلكترونيات إلى الأمام.

كما أوضح وزير الاتصالات، أن عناصر نجاح المشروعات المشتركة بين البلدين متوفرة، خاصة أن جمهورية مصر العربية تتمتع بمميزات تنافسية خاصة فى مجال التصنيع، حيث توافر الأيدى العاملة الماهرة واستيعاب السوق المحلى للإلكترونيات، بالإضافة إلى الموقع الجغرافى للبلدين والذى يعد محفزًا قويًا لعمل مشروعات مشتركة بين البلدين، كما أن مصر تعد بوابة العبور إلى الأسواق الأفريقية واليونان وتعتبر منفذًا للأسواق الأوروبية.


موضوعات متعلقة:


وزير الاتصالات يعقد اجتماعا مع مجلس إدارة الشركة المصرية لبحث مشاكل العاملين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة