ارتفاع حصيلة الاقتتال الداخلى لطالبان إلى 150 قتيلا فى غرب أفغانستان

الخميس، 10 مارس 2016 06:20 م
ارتفاع حصيلة الاقتتال الداخلى لطالبان إلى 150 قتيلا فى غرب أفغانستان عناصر طالبان - صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار افغانستان


أعلن مسؤولون أفغان اليوم الخميس عن ارتفاع عدد قتلى الاشتباكات الدامية بين فصائل حركة طالبان المتنافسة فى إقليم هيرات بغرب أفغانستان، إلى نحو 150 مقاتلا.

وأكد المسؤولون - فى تصريحات بثتها وكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية - الحصيلة الأخيرة للقتلى، وقالوا: إن غالبية القتلى ينتمون إلى صفوف الملا محمد رسول، وهو أحد الأذرع الرئيسية فى الاقتتال الداخلى المميت.

وأوضح مسؤولون آخرون فى الحكومة المحلية أن هناك اقتتالا دمويا قد اندلع يوم الاثنين الماضى فى إقليم هيرات بغرب أفغانستان، غير أنه لم يتسن لهم التأكد من عدد القتلى بالضبط فى الوقت الراهن.

وأكد مسؤول أمنى آخر فى وقت سابق اليوم أن ما يقرب من 200 من مقاتلى طالبان قتلوا أو أصيبوا جراء هذه الهجمات .. مضيفا أن الفصيلين المتنافسين التابعين لطالبان، قاما بتنفيذ عدد من الإعدامات بحق مقاتلين معتقلين فضلا عن سكان محليين.
تجدر الإشارة إلى أن الانقسامات فى حركة طالبان بدأت منذ تأكيد وفاة زعيمها السابق الملا عمر، العام الماضي.

ويتنافس فصيلان من طالبان، أحدهما موال للملا اختر محمد منصور، والآخر موال للملا محمد رسول .. وقد أعلن فصيل ثالث انفصاله عن الحركة الرئيسية تحت قيادة الملا عبيد الله فى إقليم باكتيكا غير أن هذا الفصيل لا يملك اتباعًا كثرًا مثل الفصيلين الآخرين.

وكانت صحف أجنبية قد حذرت من أن الحرب الأهلية الدائرة الآن داخل حركة طالبان الأفغانية تثير المخاوف حول انشقاق المزيد من أعضائها للانضمام إلى تنظيم (داعش) الإرهابى .. مشيرة إلى أن الصراع على السلطة داخل (طالبان) تحول إلى اشتباكات عنيفة بين فصائل متناحرة، خاصةً بعد تحدى معارضى القائد الجديد دعوته للاتحاد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة