القوات المسلحة تحتفل بإطلاق اسم الشهيد العميد أحمد عبد النبى على مدرسة الخانكة.. قائد حرس الحدود باكيا: بنات الشهيد فى عينى.. وزوجات الضباط لهم الجنة".. زوجة الشهيد: كان بيقوللى أنا بتنفس تراب سيناء"

الثلاثاء، 01 مارس 2016 02:57 م
القوات المسلحة تحتفل بإطلاق اسم الشهيد العميد أحمد عبد النبى على مدرسة الخانكة.. قائد حرس الحدود باكيا: بنات الشهيد فى عينى.. وزوجات الضباط لهم الجنة".. زوجة الشهيد: كان بيقوللى أنا بتنفس تراب سيناء" قائد حرس الحدود مع طفلة الشهيد أحمد عبد النبى
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اللواء أركان حرب أحمد إبراهيم قائد قوات حرس الحدود مراسم الاحتفال بإطلاق اسم الشهيد العميد أحمد عبد النبى عطوة – أحد شهداء قوات حرس الحدود فى سيناء – على مدرسة الخانكة الثانوية بنات، بحضور اللواء دكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، وزوجة الشهيد وأسرته.

وشهدت الاحتفالية عرض فيلم عن السيرة الذاتية للعميد الشهيد أحمد عبد النبى عطوة، ومسيرة حياته وبكلاوته النادرة التى قدمها فى خدمة الوطن.

وقال اللواء أركان حرب أحمد إبراهيم قائد قوات حرس الحدود أن زوجات ضباط الجيش لهم الجنة جزاء على ماقدموه، فهم من ربوا أولادنا، ونحن مقصرون فى حقهم.

وأضاف قائد حرس الحدود باكيا: "بنات البطل الشهيد العميد أحمد عبد النبى عطوة فى عينى، حتى لو خرجت من الخدمة فى، ومش هسيبهم، أن شاء الله هيكونوا نعم البنات، هما شرف لمصر كلها بإذن الله، والدهم كان كل الناس تحبه، الفريق أول صدقى صبحى كان بيعشقه، وطلبنى فى نص الليل يوم استشهاد أحمد عطوة عشان يعزينى عليه.

واستطرد قائد حرس الحدود: "عساكر العميد أحمد عبد النبى بعد استشهاده رفضوا ينزلوا إجازة وقالوا مش هننزل إجازة غير لما نجيب حقه ومش هنروح يافندم، وفعلا جابوا حقه وطلعوا خدوا بثأره".

وقد أعلن قائد قوات حرس الحدود قرار القائد العام للقوات المسلحة بترقية العميد أحمد عبد النبى إلى رتبة العميد استثنائيا تقديرا لما قدمه من تضحية وبطولات نادرة فى سبيل خدمة الوطن.

وكشف قائد قوات حرس الحدود أنه تلقى اتصالا هاتفيا فى وقت متأخر من الليل بعد استشهاد العقيد أحمد عبد النبى وأكد القائد العام حينها أن القوات المسلحة لا تنسى أبناؤها وأسرهم مشيرا إلى أن وزير الدفاع كان "يعشق" عبد النبى نظرا لتفانيه فى العمل وحزن كثيرا بعد استشهاده.

قال اللواء أركان حرب أحمد إبراهيم إن الوحدة الوطنية تميز المصريين منذ 7 آلاف سنة، داعيا إلى ضرورة المحافظة أرض الكنانة مصر، والتوعية بكل من يحاولون ملء دماغ الناس بكلام غير صحيح.
وفى نهاية كلمته حمل قائد قوات حرس الحدود ابنه شهيد حرس الحدود العميد أحمد عبد النبى خلال احتفالية اطلاق اسم الشهيد على مدرسة الخانكة الثانوية بنات، وقال إنها وأخوتها فى رقبتى.

من جانبه قال اللواء دكتور رضا فرحات محافظ القليوبية أن الشهيد العميد أحمد عبد النبى عطوة – قائد الكتيبة 101 حرس حدود – قدم عملا لوطنه لا يجاريه عمل، وأخلص فى حب ودعم وطنه والدفاع عن ترابه وتاريخه، موجها التحية والتقدير للشهيد البطل وأسرته وكل الضباط والصف والجنود من ابناء قوات حرس الحدود.

وأضاف المحافظ على هامش حفل إطلاق اسم الشهيد العميد أحمد عبد النبى عطوة على إحدى مدرسة الخانكة الثانوية بنات: "الشهيد منزلته عند الله سبحانه وتعالى، وزوجته وأبنائه فى عيونى، واسمحوا لى أن أقول إننا " تحت أقدامهم"، وفى خدمتهم طوال الوقت، ومكتبى مفتوح لهم ولكل اسرة شهيد فى المحافظة.

وأكد المحافظ أن مصر لو فقدت الأمن ستفقد كل شىء، فعلينا جميعا أن ندعم أمنها، وندعم رجالها فى الجيش والشرطة.

قالت المهندسة مروة محمود قنصوة زوجة الشهيد البطل أحمد عبد النبى – أحد شهداء قوات حرس الحدود فى سيناء – أن زوجها كان شرف لأى حد يتعامل معه، وكان يتعامل بود وحب مع الصغير والكبير.

وأضافت زوجة الشهيد على هامش اطلاق اسمه على مدرسة الخانكة الثانوية بنات: "افتكر لأحمد كل يوم فى عمرنا، وهو كان كل حاجة حلوة فى حياتنا وحياة بناته وكان الضحكة اللى بيضحكوها والفرحة اللى بيفرحوها".

واستطردت الزوجة باكية: "آخر إجازة حضرها الشهيد، كانت نتيجة البنات ظهرت، وقالهم هنخرج كلنا عشان انتو جايبين درجات نهائية، وكان ماشى يلعب معاهم زى الأطفال الصغيرة وقالهم، الخروجة دى عشان النتيجة، ولكن أنا كمان كنت عاوز أخرج ماما معاكم، وكان بشوش مش بيعرف يزعل أو يكره حد، الحمد لله على كل شىء.

وأضافت زوجة الشهيد: "كان دايما يقولى أنا بتنفس تراب سيناء، كان بيحب شغله أوى، وبيقول على العساكر إنهم ولاده، كنت اقوله خليك معانا، كان يقولى انتو هنا فى دفيانينومتأمنين، إنما اللى هناك انا مؤتمن عليهم من ربنا، وفعلا هو راح لهم عشان الأمانة وكان قدها وقابل ربه.

من جانبها قالت المهندسة مروة محمود قنصوة زوجة الشهيد البطل أحمد عبد النبى – أحد شهداء قوات حرس الحدود فى سيناء – أن زوجها كان شرف لأى حد يتعامل معه، وكان يتعامل بود وحب مع الصغير والكبير.

وأضافت زوجة الشهيد على هامش اطلاق اسمه على مدرسة الخانكة الثانوية بنات:" افتكر لأحمد كل يوم فى عمرنا، وهو كان كل حاجة حلوة فى حياتنا وحياة بناته وكان الضحكة اللى بيضحكوها والفرحة اللى بيفرحوها.

قالت المهندسة مروة محمود قنصوة أن إطلاق اسم زوجها على المدرسة شرف كبير وتقدير ووسام على صدر أسرته، تقديرا لدوره البطولى، الذى قدمه من أجل مصر وقادتها المسلحة، دفاعا عن تراب الوطن الغالى.

وأضافت زوجة الشهيد: "زوجى كان قدوة لكل من حوله، والدنيا كلها بكت على فراقه، فقد كان انسانا مخلصا يحسن التعامل مع الجميع، ويبتغى من عمله إرضاء وجه الله وخدمة وطنه، وكان يحرص على بث الطاقة الايجابية فى كل من حوله.

واستطردت زوجة الشهيد باكية: "آخر إجازة للشهيد أوصى بالحفاظ على بناته "4 بنات"، وودعهم أكثر من مرة، اسمه شرف لينا، وبدعيله يدخل الجنة، وربننا يقوينى إنى أربى بناته وأعلمهم على أكمل وجه، زى ما كان بيتمنى.


موضوعات متعلقة..


قائد حرس الحدود يحمل طلفة الشهيد أحمد عبد النبى ويؤكد: "فى رقبتى "

احتفالية إطلاق اسم شهيد حرس الحدود على مدرسة الخانكة تبدأ بعرض سيرته الذاتية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة