الصحف البريطانية.. "إينى" لمنظمة العفو: المحققون المصريون يبذلون قصارى الجهد للإجابة على مقتل ريجينى.. وداعش يغير استراتيجيته باستخدام المقاتلات.. ومذكرة سرية: "الشباب" تخطط لتفجير طائرات أفريقية

الثلاثاء، 01 مارس 2016 04:36 م
الصحف البريطانية.. "إينى" لمنظمة العفو: المحققون المصريون يبذلون قصارى الجهد للإجابة على مقتل ريجينى.. وداعش يغير استراتيجيته باستخدام المقاتلات.. ومذكرة سرية: "الشباب" تخطط لتفجير طائرات أفريقية الشاب الإيطالى جوليو ريجينى
إعداد رباب فتحى ونورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان :شركة "إينى" لمنظمة العفو: المحققون المصريون يبذلون قصارى الجهد للإجابة على مقتل ريجينى



الصحف البريطانية (1)

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن شركة "إينى" المدعومة من الحكومة الإيطالية أعربت عن ثقتها فى المحققين المصريين الذين يحققون فى مقتل الباحث الإيطالى جوليو ريجينى، وذلك فى أطار ردهم على دعوة منظمة العفو الدولية للشركة للضغط على السلطات المصرية.

وكشفت "الجارديان" عن إرسال كلاوديو ديسكالزى، الرئيس التنفيذى للشركة، خطابا لمنظمة العفو بتاريخ 12 فبراير الماضى، أكد فيه أنه تلقى معلومات من خلال اتصالاته غير الرسمية فى القاهرة تظهر أن "السلطات المختصة تبذل قصارى جهدها فى محاولتها للإجابة" عن مقتل ريجينى.

وقالت الجارديان إن معظم الخبراء يعتقدون أن مقتل ريجينى يحمل بين طياته اتهاما للشرطة.
وأشارت الصحيفة إلى ان رد الرئيس التنفيذى للشركة الايطالية على منظمة العفو، يظهر أن إيطاليا لا تبدو مستعدة حتى الآن لاستخدام علاقاتها المؤسسية للضغط على مصر.


الإندبندنت: داعش يغير استراتيجيته باستخدام المقاتلات والانتحاريات لأول مرة



الصحف البريطانية (2)


قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن تنظيم داعش بدأ يستخدم المقاتلات والانتحاريات لأول مرة فى إشارة لتغير استراتيجيتهم المتعارف عليها، ونقلت عن صحيفة "التايمز" البريطانية أن 7 مقاتلات على الأقل ألقى القبض عليهن، بينما قتل ثلاث الأسبوع الماضى فى ليبيا، وحاولت إحدى المقاتلات تفجير نفسها.

وأوضحت الصحيفة أن الهجمات تظهر استخدام التنظيم للنساء فى القتال للمرة الأولى، ففى سوريا والعراق، اقتصر دور النساء على أعمال غير قتالية.

وقالت "الإندبندنت" إن كتبية الخنساء المكونة من نساء فقط فى الرقة والموصل، تعمل على ضمان تغطية النسوة لأجسادهن بالكامل، عندما يخرجون وأن يكن بصحبة رجال، بل ويفرضون عقوبات على أولئك الذين لا يلتزمون بالسلوكيات التى يفرضها التنظيم.

وقالت سيدة، كانت بين صفوف الكتيبة وفرت إلى تركيا، إن النسوة اللائى حاولن الفرار تعاقبن بالجلد 60 جلدة، بينما تعاقب من لا ترتدى الزى الإسلامى الصحيح 40 جلدة .


تبدأ بمطارات كينيا..مذكرة سرية: جماعة الشباب الإرهابية تخطط لتفجير عدة طائرات أفريقية



الصحف البريطانية (3)

كشفت مذكرة سرية عن خطة جماعة الشباب الإرهابية فى أفريقيا، حيث تنوى تنفيذ هجمات إرهابية عديدة فى الفترة المقبلة، بتفجيرها لعدد من الطائرات وهى على الأرض وليس بعد طيرانها كما هو معتاد.

وقال موقع صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن المذكرة الاستخباراتية المسربة من سلطات مطار "كينيا"، كشفت عن تدريب 11 إرهابيا فى الصومال، على القيام بعمليات انتحارية فى المطارات الدولية بعدد من الدول الأفريفية.
وتتركز المطارات المستهدفة بالأساس فى كينيا، وأكدت السلطات الأمنية فى مطار كينيا (كى إيه إيه) صحة الوثيقة، مشيرة إلى أنها تلقت تحذيرات بالفعل فى هذا الصدد، من الجماعة الإرهابية المنشقة عن تنظيم القاعدة.

وأضافت الصحيفة موضحة، إنه تم إرسال الوثيقة المسربة إلى جميع المطارات الموجودة في كينيا، وذُكر فيها أن أفراد من الجماعة الإرهابية ينوون تفجيير أنفسهم فى المطار فور هبوط الطائرات، بهدف زيادة الخسائر المادية والبشرية.

وتوقعت الوثيقة، أن يتم تنفيذ عدد من هذه الهجمات الإرهابية خلال شهر مارس، كما لفتت الوثيقة إلى استهداف 5 مطارات مبدئياً، وهى مطار جومو كينياتا، وويلسون، إضافة إلى 3 مطاارت ناحية الساحل من بينها مطارى ( أم أو أي) و( أم أى إيه) فى مومباسا، وبدأ المسئولون فى هذه المطارات رفع درجة التشديدات الأمنية جراء ذلك.


موضوعات متعلقة:


- الصحف الأمريكية: حرس ترامب يعتدى على صحفى ويطرد طلاب سود.. وهجومه على المسلمين يحظى بدعم أنصاره ويثير فزع قادة الجمهوريين.. اندلاع احتجاجات بولاية أمريكية عقب قتل شاب أسود على يد الشرطة

- الصحف المصرية: رئيس الوزراء: غير راضٍ عن أداء المحافظين.. اليابان تقدم هدايا لمصر.. "الطاقة الذرية": حققنا الاكتفاء الذاتى من "شرائح الأشعة".. مصادر: النقل تستعد لافتتاح مشروعات جديدة خلال أيام

- الصحافة الإسبانية: إصابة ثالث امرأة حامل بإسبانيا والرابعة فى فلوريدا بفيروس زيكا.. دراسة: زيكا يسبب الموت للأجنة وتلف أنسجة المخ








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة