مازنجر وباتمان وبوجى وطمطم..

بالصور.. مصطفى يحيى فنان يصنع الألعاب من الخردة

الأحد، 07 فبراير 2016 01:10 م
بالصور.. مصطفى يحيى فنان يصنع الألعاب من الخردة ألعاب مصطفى يحيى
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بلمسات فنية وموهبة خاصة يحول الفنان الشاب مصطفى يحيى الألعاب القديمة وقطع الخردة إلى مجسمات للدمى والألعاب التى شكلت حياتنا وخيالنا فى تسعينات القرن الماضى.

مصطفى يحيى فنان وخريج كلية الهندسىة يهوى صناعة الألعاب والمجسمات من المخلفات وبودرة السيراميك، يبدأ بتجميع اجزاء الألعاب والقديمة ويعيد تصنيعها ليشكل شخصيات رائعة مثل بوجى وطمطم وباتمان مان وسوبر مان ومازنجر.

ويقول "يحيى": كل شخصية لها طريقة فى التصميم، حسب شكلها أو الشخصية المطلوبة والتى أقوم بدراسة تفاصليها قبل الشروع فى تشكيلها، وقد يستغرق تجميع اللعبة وقتا طويلا يستمر لشهور حتى أحصل على القطعة التى تكمل المجسم.

ويضيف "أن ذلك نوع من أنواع الفنون يسمى الألعاب المعدلة custom action figures، وأنا أتواصل بالفعل مع فنانين عالمين فى ذلك المجال، وحتى الآن لم أبيع القطع لأننى أريد أن أجعلها هواية لا تمثل أى ضغط فى تصنيعها".

ويحكى: واجهت العديد من الآراء السلبية حيث يعتبرها البعض هواية طفولية، ولكن لابد أن نفرق ما بين صناعة الألعاب واللعب بها، أحلم أن تصنع الألعاب فى مصر وليس استيرادها من الصين كما يحدث الآن، كما أتمنى أن يقوم الأطفال بصناعتها بأيدهم، وإن ذلك من شانه الحفاظ على الهوية الثقافية للمجمع المصرى.


مصطفى-يحيى-فنان-مصرى-يعشق-صناعة-الألعاب--(1)

مصطفى-يحيى-فنان-مصرى-يعشق-صناعة-الألعاب--(2)

مصطفى-يحيى-فنان-مصرى-يعشق-صناعة-الألعاب--(3)

مصطفى-يحيى-فنان-مصرى-يعشق-صناعة-الألعاب--(4)

مصطفى-يحيى-فنان-مصرى-يعشق-صناعة-الألعاب--(5)

مصطفى-يحيى-فنان-مصرى-يعشق-صناعة-الألعاب--(6)

مصطفى-يحيى-فنان-مصرى-يعشق-صناعة-الألعاب--(7)

مصطفى-يحيى-فنان-مصرى-يعشق-صناعة-الألعاب--(8)

مصطفى-يحيى-فنان-مصرى-يعشق-صناعة-الألعاب--(9)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة