يوميات المحترفين..محمد صلاح يمنح مصر رقماً قياسياً مع روما.. الننى "احتياطى" أمام بورنموث وارسنال.. ظهور أول لسام مرسى بويجان.. 3 أرقام قياسية لأهلى جدة بعبد الشافى..والمحمدى باقٍ على قمة تشامبيونشيب

السبت، 06 فبراير 2016 10:46 م
يوميات المحترفين..محمد صلاح يمنح مصر رقماً قياسياً مع روما.. الننى "احتياطى" أمام بورنموث وارسنال.. ظهور أول لسام مرسى بويجان.. 3 أرقام قياسية لأهلى جدة بعبد الشافى..والمحمدى باقٍ على قمة تشامبيونشيب محمد صلاح والننى وعبد الشافى وسام مرسي
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الساعات الأخيرة العديد من الأحداث المتعلقة بسفراء الكرة المصرية فى مختلف الدول الأوروبية، وبهذه المناسبة يستعرض "اليوم السابع" أهم تلك الأحداث.

محمد صلاح


كشف نادى روما الإيطالى، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح، عن إحصائية تظهر فيها أكثر الدول نمواً فى الصفحة الرسمية للنادى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".
وإحتلت مصر صدارة الدول الأكثر نمواً ومتابعة لصفحة نادى روما بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بنسبة 484.8%، فيما جاءت العراق فى المرتبة الثانية بنسبة 63.8%، بينما احتلت الجزائر المركز الثالث بنسبة 62%.

يأتى هذا فى الوقت الذى احتلت فيه البوسنة المركز الأخير فى القائمة التى ضمت 20 دولة، بنسبة 0.9% على الرغم من تواجد المهاجم البوسنى إدين دجيكو ضمن صفوف روما.

محمد الننى


كشفت صحيفة "الجارديان" الإنجليزية، عن التشكيل الأساسى المتوقعة لفريق آرسنال المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد الننى أمام بورنموث، فى المباراة التى تجمعهما غداً الاحد، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وذكرت الصحيفة أن محمد الننى سيكون خارج التشكيلة الاساسية لفريق آرسنال للمباراة الثانية على التوالى، حيث ينتظر أن يتواجد على مقاعد البدلاء.

وكان الفرنسى آرسين فينجر، المدير الفنى لارسنال قد إستبعد محمد الننى من قائمة مباراة الفريق اللندنى الماضية أمام ساوثهامبتون والتى انتهت بالتعادل السلبي، الأمر الذى أثار غضب جماهير آرسنال.

سام مرسى


تواجد المصرى الأصل سام مرسى فى التشكيل الأساسى لفريق ويجان، وذلك للمرة الأولى منذ انضمامه لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادماً من فريق تشيستر فيلد بعقد لمدة موسمين ونصف.

والتقى فريق ويجان خارج ملعبه مع شيفيلد يونايتد، ضمن منافسات الجولة الـ 30 من عمر مسابقة دورى الدرجة الثانية الإنجليزى.

وكان سام مرسى قد شارك لمدة 20 دقيقة فى فوز ويجان على بورت فايل بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر المسابقة.

محمد عبد الشافى


شارك الدولى المصرى محمد عبد الشافى فى تحقيق 3 أرقام قياسية مع الأهلى السعودى الذى تعادل مع الخليج بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس بملعب "الجوهرة"، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من عمر مسابقة الدورى السعودى.

وخلال السطور القادمة نستعرض الارقام القياسية التى حققها الاهلى السعودى بمشاركة اللاعب محمد عبد الشافى فى مباراة أمس.

أولاً: نجح فريق الاهلى فى الحفاظ على سجله الخالى من الهزائم بمسابقة الدورى السعودى على مدار 49 مباراة متتالية، ليُعادل الرقم القياسى المُسجل باسم ناديى آرسنال الإنجليزى ويوفنتوس الإيطالى.
ثانياً: سقط فريق الاهلى فى فخ التعادل للمرة الثانية على التوالى، لأول مرة هذا الموسم بمسابقة الدورى السعودى، بعدما تعادل مع فريقى التعاون والخليج على الترتيب.

ثالثاً: فريق الأهلى لا يزال يمتلك أقوى دفاع فى مسابقة الدورى السعودى هذا الموسم، بعدما إهتزت شباكه تسع مرات فقط فى 15 مباراة، علماً بأن فريق هجر سجل 9 أهداف طوال مشواره بالمسابقة.
ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 37 نقطة، متفوقاً بفارق نقطتين على الاهلى "الوصيف".

أحمد المحمدى يخسر ويبقى على قمة تشامبيونشيب


سقط فريق هال سيتى، الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى أحمد المحمدى، أمام مضيفه بيرنلى بهدف نظيف فى الجولة 30 من دورى الدرجة الأولى الإنجليزى "تشامبيونشيب". وشارك المحمدى فى المباراة بالكامل، لكنه لم ينجح فى مساعدة فريقه فى الفوز.

بتلك النتيجة توقف رصيد هال سيتى عند النقطة 56 فى صدارة المسابقة، لكنه مُهدد بفقدانها حال فوز ميدلسبره بمباراته المؤجلة، بينما رفع بيرنلى رصيده للنقطة 55 فى المركز الثالث.

ركلة جزاء وتسديدة خطيرة لكريم حافظ فى فوز أومونيا بالدورى القبرصى


شارك اللاعب المصرى كريم حافظ فى فوز فريقه أومونيا نيقوسيا على آيك لارناكا بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن الجولة الثانية والعشرين من الدورى القبرصى.

كريم حافظ شارك أساسيا مع الفريق القبرصى، وكاد أن يسجل هدفا فى الدقيقة 34 من ركلة ثابتة، ولم يحتسب له الحكم ركلة جزاء فى الدقيقة 89. بهذا الفوز يحتل أومونيا المركز الرابع بالدورى القبرصى بـ40 نقطة، بينما لا يزال لارناكا على الصدارة بـ49 نقطة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة