تفاصيل افتتاح السيسي لـ34 مشروعا باستثمارات 16 مليار جنيه.. الرئيس للحكومة: اشرحوا للمواطنين حجم التحديات.. وزيادة سعر الإسكان المتوسط لتوفير وحدات لمحدودى الدخل.. ويؤكد: الدولة تحترم استقلالية القضاء

السبت، 06 فبراير 2016 05:29 م
تفاصيل افتتاح السيسي لـ34 مشروعا باستثمارات 16 مليار جنيه.. الرئيس للحكومة: اشرحوا للمواطنين حجم التحديات.. وزيادة سعر الإسكان المتوسط لتوفير وحدات لمحدودى الدخل.. ويؤكد: الدولة تحترم استقلالية القضاء الرئيس السيسي خلال افتتاح مشروعات الإسكان
كتب - محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• السيسي: الدولة لا تتدخل فى عمل القضاء أو تعقب على أحكامه


•• الرئيس: مبادرتى بشأن قضية استاد بورسعيد تم تناولها خارج سياق معناها


•• السيسي: قصدتُ حسن التواصل مع الشباب من خلال مبادرتى بشأن قضية استاد بورسعيد



افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم 34 مشروعاً جديداً نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارات الإسكان والاتصالات والشباب والرياضة بإجمالى استثمارات 16 مليار جنيه، وذلك فى إطار خطط الدولة لمواصلة عملية التنمية الشاملة والارتقاء بالأحوال المعيشية للمواطنين.
السيسى افتتاح مشروعات 6 اكتوبر (1)

وحضر الافتتاح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، وعدد من الوزراء، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، ان الرئيس استمع إلى شرح تفصيلى من رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الإسكان والمرافق، والشباب والرياضة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عن المشروعات التى تم تنفيذها فى القطاعات ذات الصلة، والتى شملت مشروعات محطات تنقية ومعالجة المياه، وإنشاء وحدات الإسكان الاجتماعى، بالإضافة إلى العديد من مشروعات الطرق والكبارى والمحاور المرورية، وإنشاء المقر الرئيسى للمجلس القومى للمرأة بمدينة نصر، فضلاً عن تطوير قطاع البريد المصرى وعدد من مكاتب الشهر العقارى ومراكز الخدمات الاجتماعية، وتوفير القاموس الموحد الخاص بلغة الإشارة للصم والبكم، علاوةً على إنشاء المجمعات الرياضية وتطوير مراكز الشباب.
السيسى افتتاح مشروعات 6 اكتوبر (2)

وأضاف المتحدث أن الرئيس أكد فى المداخلات التى أجراها، على أهمية تعريف المواطنين بحجم التحديات التى تواجهها الدولة وكذا بالتكلفة الحقيقية لمختلف الخدمات التى يتم تقديمها للمواطنين والتى تفوق كثيراً ما يسدده المواطنون عن تلك الخدمات، فضلاً عن أهمية مشاركة المواطنين فى التصدى للتحديات التى تواجهها الدولة، وخاصة من خلال ترشيد الاستهلاك.

وأشار الرئيس إلى أنه على الرغم من حجم الإنجاز الذى يتم تحقيقه إلا أن الدولة تحتاج إلى المزيد لمواجهة احتياجات المواطنين فى مختلف القطاعات، ومن بينها توفير 500 ألف وحدة سكنية سنوياً.

وأشار الرئيس إلى أنه سيتم خلال عامين ونصف العام فقط تغطية 2300 قرية و27 ألف من توابعها بخدمة الصرف الصحى، فى حين أنه لم تتم سوى تغطية 15% فقط من إجمالى 4700 قرية خلال العشرين عاماً الماضية.

وفى سياق متصل، أكد الرئيس على أهمية إنشاء محطات المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحى والتى تتيح إعادة استخدام المياه المُعالجة، مشيراً إلى الحاجة لحوالى 3 مليارات م3/ سنوياً من المياه المُعالجة بتكلفة حوالى 25 مليار جنيه سنوياً.

ووجّه الرئيس، وزير الإسكان بزيادة وحدات الإسكان الاجتماعى بواقع 100 ألف وحدة سكنية فضلاً عن 100 ألف وحدة أخرى للإسكان الاقتصادى، بمساهمة تبلغ مليار جنيه من صندوق تحيا مصر، ومن المستهدف الانتهاء من تنفيذ تلك الوحدات خلال عام واحد من تاريخ تسلم الأراضى للبناء. ودعا السيد الرئيس البنوك للمساهمة لتقديم القروض اللازمة لبناء تلك الوحدات السكنية فى المدى الزمنى المطلوب.

وأكد الرئيس على أهمية زيادة سعر الإسكان المتوسط بما يُمَكن الدولة من مواصلة دورها فى توفير وحدات الإسكان لمحدودى الدخل، ويتلاءم مع التكلفة الحقيقية للوحدات التى يتم تشطيبها بمستويات عالية من الجودة.

كما أكد الرئيس على أهمية قيام الدولة بتوفير الوحدات السكنية للمواطنين واعتماد أساليب التخطيط الحضارى للمُدن للحيلولة دون قيام مزيد من العشوائيات بما تمثله من مخاطر وأعباء على مرافق الدولة الخدمية، مشيراً إلى أهمية القضاء على العشوائيات القائمة وتقديم البديل الحضارى المناسب.

كما وجه الرئيس ببناء دور العبادة من مساجد وكنائس فى المجتمعات العمرانية الجديدة، إضافة لما تتضمنه من مرافق ومنشآت صحية وتعليمية وخدمية.

وأكد االرئيس، على أهمية مواصلة الدولة لدورها فى تأهيل الشباب وإعدادهم للقيادة، مشيراً للبرنامج الرئاسى فى هذا الصدد والذى يستهدف تأهيل 2500 شاب سنوياً، بحيث يتم توزيعهم للعمل فى المحافظات والمحليات، مشيراً إلى أنه تمت مراعاة البُعد الجغرافى فى اختيار هؤلاء الشباب.

وفى سياق آخر، أكد الرئيس أن الدولة تحترم استقلالية القضاء ولا تتدخل فى عمله أو تعقب على أحكامه، موضحاً أن مبادرته بشأن قضية استاد بورسعيد تم تناولها خارج سياق معناها وأهدافها الحقيقية والتى تناولها الرئيس فى إطار من الشفافية وحُسن التواصل مع الشباب.
السيسى افتتاح مشروعات 6 اكتوبر (3)

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس وجه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأهمية بدء العمل فى مشروع إنشاء القرى الذكية السبع التى سبق أن وجه الرئيس بإنشائها، منوهاً إلى جدواها الاقتصادية ومساهمتها الفاعلة فى توفير فرص العمل، ومشيراً إلى تجارب الدول الناجحة فى هذا المضمار.
السيسى افتتاح مشروعات 6 اكتوبر (5)

وأكد الرئيس السيسى، على أهمية الحفاظ على المال العام، مشيراً فى هذا الصدد إلى تقارير سابقة كانت توصى بضرورة إزالة مستشفى بنى سويف العام لعدم صلاحيته، إلا أن لجنةً من الكلية الفنية العسكرية والهيئة الهندسية قامت بتطوير المبنى بدلاً من إزالته.

وفى سياق متصل، وجه الرئيس بأهمية متابعة أعمال إصلاح كوبرى جامعة سوهاج الذى شهد هبوطاً نظراً لعيوب فنية فى تصميمه وتنفيذه وذلك بعد سبعة أشهر فقط من إنشائه.
السيسى افتتاح مشروعات 6 اكتوبر (4)

ووجه الرئيس بضرورة قيام لجنة من هيئة الرقابة الإدارية، والقطاعات المتخصصة بالوزارات المعنية، والكلية الفنية العسكرية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمراجعة الموقف الفنى والمالى لأى مشروع قبل افتتاحه وقيام رئيس هيئة الرقابة الإدارية بإعداد تقرير عن ذلك.

كما وجّه الرئيس بإصلاح كامل لأحد ممرات الهبوط الرئيسية بمطار القاهرة خلال ثلاثة شهور فقط، مشيراً إلى أن العروض التى تم تقديمها كانت تتضمن التنفيذ خلال 18 شهراً.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أوضح أن الجدوى من مشروع المليون ونصف المليون فدان لا تقف عند حدود الفائدة الاقتصادية والاستثمارية، ولكن تتعلق أيضاً بالدور الاجتماعى للدولة وخططها التنموية والعمرانية التى تهدف من خلالها لإنشاء مجتمع عمرانى متكامل لاستيعاب النمو الطبيعى للسكان، والخروج من الوادى الضيق وتخفيف الازدحام عن المناطق المتكدسة بالسكان.

وفى ختام الافتتاح، سلم الرئيس السيسى، عقود تملك وحدات سكنية للفائزين بالقرعة، كما تفقد الرئيس عدداً من الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى بالسادس من أكتوبر، وكذا النادى الاجتماعى بالمشروع.

كما وجّه الرئيس الشكر لثلاثمائة شركة مدنية ساهمت فى تنفيذ المشروعات التى افتتحهااليوم، مطالباً إياها بزيادة العمالة والمعدات لضغط الفترات الزمنية للتنفيذ.

ووجه الرئيس دعوة إلى المواطنين المصريين الراغبين فى العمل بالالتحاق بفرص العمل التى تتيحها المشروعات القومية والتنموية التى تدشنها وتنفذها مصر، بدلاً من السفر للعمل فى ظروف أمنية غير مستقرة قد تُعرض حياتهم للخطر، أخذاً فى الاعتبار أن حجم الأعمال سيتضاعف خلال المرحلة المقبلة.

وأكد الرئيس على أهمية التحلى بالأمل، معرباً عن ثقته فى نجاح مصر فى مواصلة مسيرة التنمية الشاملة.


موضوعات متعلقة..


- السيسى: محتاجين نرشد الاستهلاك عشان منقولش المياه والكهرباء غالية


- رئيس الوزراء بحفل افتتاح مشروعات فى أكتوبر: نعاهد الله والشعب برفعة الوطن


-بدء حفل افتتاح المشروعات بالسادس من أكتوبر بحضور السيسي


- الرئيس السيسي يصل مدينة 6 أكتوبر لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات السكنية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة