وكيل البرلمان: إرسال ملاحظاتنا على "الخدمة المدنية" للحكومة بعد 7 فبراير

الأربعاء، 03 فبراير 2016 01:11 م
وكيل البرلمان: إرسال ملاحظاتنا على "الخدمة المدنية" للحكومة بعد 7 فبراير سليمان وهدان وكيل مجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أنه من المقرر أن تُرسل ملاحظات النواب على قانون الخدمة المدنية بعد رفضه إلى الحكومة بعد الجلسة العامة القادمة للبرلمان والمقرر لها الأحد المقبل الموافق 7 فبراير، موضحا أن المجلس سيصدق على جميع القرارات التى اتخذها خلال الفترة الماضية فى تلك الجلسة، على أن يتم إرسال الملاحظات على القرارات بقوانين إلى الحكومة فى وقت لاحق.

وفي سياق آخر، أوضح "وهدان" في تصريح لـ"اليوم السابع" أن هيئة المكتب لم تنتهى بعد من تشكيل اللجنة المقرر تشكيلها لدراسة تقرير "تقصى الحقائق" حول تصريحات المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات عن حجم الفساد فى عام 2015.

وأكد أن تشكيل اللجنة سيخضع لمواد الدستور واللائحة الداخلية لمجلس النواب والتى تسمح للمجلس بتشكيل لجان خاصة، لافتا إلى أنها ستضم عدد من النواب خبراء الاقتصاد والقانون والمحاسبة وباحثين فنيين، بأقصى حد 25 عضوا.

وأشار وهدان إلى أن المجلس اتخذ قراره فى الجلسة العامة الماضية بتاريخ 21 يناير الماضى بتشكيل لجنة لدراسة تقرير "تقصى الحقائق" حول تصريحات المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات عن حجم الفساد فى عام 2015، إلا أن هيئة مكتب المجلس ليست ملزمة بتشكيل اللجنة واختيار أعضاءها فى وقت محدد، قائلا: "تُشكل بعد يوم بعد أسبوع بعد سنة مفيش مشكلة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة