توقيع أول رواية صوفية بمعرض القاهرة للكتاب تتحدث عن مرايا الله فى الأرض

الأربعاء، 03 فبراير 2016 07:00 ص
توقيع أول رواية صوفية بمعرض القاهرة للكتاب تتحدث عن مرايا الله فى الأرض الروائى أحمد مصطفى حلمى
إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم دار أطلس حفل توقيع أول رواية صوفية، تحت عنوان "مرايا الرب" تأليف الكاتب الروائى أحمد مصطفى حلمى، وهى من إصدارات دار أطلس للنشر والتوزيع، يوم السبت المقبل، الساعة 12 ظهرا بصالح اتحاد الناشرين، فى إطار فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب لعام.

وقال مؤلف الرواية إن رواية "مرايا الرب"، هى سيرة شاب بغدادى فى زمن المحنة الكبرى، تجمعه الأيام بإمامه أحمد ابن حنبل، فيطَّلع على مخازيها، ويعيش بين مآسيها، ولأنه يعقل ما لا يعقل، وينظر فيما توارى عن أعين الناظرين، تلقى به الأرض من أقصاها إلى أقصاها، ويتخبط بين حوائط عصره ومداخل نفسه، وأعلى مراتب التقلب فى الأحوال، ليجد نفسه هذا المسلم طالبا العلم.. غريبا فى أرض الروم.

ويستكمل المؤلف فى عرضه للتجربة الصوفية بأن بطل الرواية يتخفى من خوفه فى أثواب الرهبان، وما أن يصل إلى أقاصى اللذة الروحية والجسدية، حتى يشرق عليه نور الله على مراياه الجلية، فيتحرى بذلك ما لم يكن يراه، وتوصله العلامات والإشارات إلى درب العابدين، ومخرج المتقين، وبسيرته استرشد الشيخ والمريد، ومن أتى من بعده من طلاب الطريق.

وأشار المؤلف إلى أن الرواية هى تجربة للإنسان الحائر الذى يُقذَف به إلى أدنى العوالم، فيجتهد اجتهادا لعله يصل إلى شاطئ الحضرة الإلهية، ويروى ظمأه من نور الطوالع البهية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة