القاهرة تستضيف الدورة الخامسة لمنتدى الصحافة الإلكترونية العربية

الأربعاء، 03 فبراير 2016 03:28 م
القاهرة تستضيف الدورة الخامسة لمنتدى الصحافة الإلكترونية العربية القاهرة تستضيف الدورة الخامسة لمنتدى الصحافة الإلكترونية العربية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد الاتحاد العربى للصحافة الإلكترونية لتنظيم الدورة الخامسة لمنتدى الصحافة الإلكترونية لعام 2016، وتتضمن فعاليات المنتدى برامج تدريب وورش عمل وندوات، بالإضافة إلى توزيع جوائز الصحافة الإلكترونية العربية "الدورة الثانية"، والتى أعلن الاتحاد عن تمديد فترة المشاركة بالمسابقة حتى يوم الأحد الموافق 7 فبراير 2016، وسيتم الإعلان عن الفائزين، فى حفل ختامى ضخم، سيتم الإعلان عن موعده لاحقًا.

ويشارك فى فعاليات المنتدى سنويا نحو 1000 صحفى إلكترونى من 15 دولة بالشرق الأوسط، ويمثل أهم ملتقى لجميع العاملين بمجال الصحافة الإلكترونية والذين يقع على عاتقهم تحديد ملامح مستقبل الصحافة والتكنولوجيا بالمنطقة. كما يشارك كبار الإعلاميين والأكاديميين.

ويقوم المنتدى بدعم عدد متزايد من المشاركين وتعريفهم بالأدوات الجديدة والتقنيات والتكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى بحث إنجازات الصناعة وتحدياتها والاستفادة من فرصة التواصل الحى، ومناقشة أفضل الممارسات الصحفية فى المنطقة.

وتهدف جائزة الصحافة الإلكترونية إلى تكريم الإنجازات المهنية المتميزة فى عدة فئات وه جائزة الصحافة المتخصصة، جائزة الصحافة الاستقصائية الإلكترونية، جائزة الحوار الصحفى الإلكترونى، جائزة المقال الصحفى الإلكترونى، جائزة أفضل برنامج إذاعى إلكترونى، جائزة أفضل برنامج تلفزيونى إلكترونى، أفضل مصور صحفى إلكترونى، أفضل مصور فيديو إلكترونى، جائزة أفضل موقع إلكترونى عربى، جائزة أفضل مشروع تخرج صحفى إلكترونى بالجامعات العربية، جائزة الصحافة الورقية (جائزة خاصة من لجنة التحكيم).

ويشارك الصحفيون الإلكترونيون عن طريق إرسال 5 نماذج لأعمال متنوعة على البريد الإلكترونى award@ojforum.org، مع تحديد فئة الجائزة المتقدم للحصول عليها، ويمكن التقدم بصفة شخصية مستقلة أو من خلال المؤسسات التى يعملون بها. جميع التفاصيل متاحة على الموقع الإلكترونى www.ojforum.org وتشمل لجنة التحكيم مجموعة من أفضل الصحفيين، والأكاديميين، وخبراء الصحافة الإلكترونية، والباحثين.

وصرح نادر جوهر، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربى للصحافة الالكترونية ورئيس المنتدى: "يسعدنا أن نستضيف الدورة الخامسة لمنتدى الصحافة الإلكترونية، والتى نعمل من خلالها على تشجيع إبداعات الصحفيين الإلكترونيين العرب، والتأكيد على أهمية الصحافة الإلكترونية المتزايدة فى ظل الأحداث المعاصرة"، مضيفًا: "نريد أن نؤسس ثقافة تنافسية واحترافية بين شباب الصحافة الإلكترونية استعدادًا لعصر معلوماتى جديد يواكب تطلعات العالم العربى واحتياجاته"، وبالإضافة إلى تكريم أفضل الصحفيين الإلكترونيين، يُكَرِمْ المنتدى أهم الشخصيات القيادية على المستوى الإقليمى.

وقال جوهر: "نفخر بإلقاء الضوء على الخطوات الحاسمة التى اتخذها القادة الإقليميين لدعم تقدم الصحافة وتطورها بالإضافة إلى مشاركاتهم الفعالة فى دعم التطلعات القومية والإقليمية والتمسك بروح الأمانة الصحفية، والقيم، والاحترافية"، موضحًا أن سَيُعْلَنْ عن "شخصية العام" قريبًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة