قراء "اليوم السابع" يتفاعلون مع باب "كلموا حنان".. قارئ يشكو من جرائم الدعارة و"زنا المحارم".. وآخر يعترض على "رفعت الأقلام وجفت الصحف".. والزميلة ترد: أخبارها أقل كثيرا من الواقع والقرآن "درة اللغة"

الأحد، 28 فبراير 2016 11:24 م
قراء "اليوم السابع" يتفاعلون مع باب "كلموا حنان".. قارئ يشكو من جرائم الدعارة و"زنا المحارم".. وآخر يعترض على "رفعت الأقلام وجفت الصحف".. والزميلة ترد: أخبارها أقل كثيرا من الواقع  والقرآن "درة اللغة" الزميلة حنان شومان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل "اليوم السابع" على مدار اليوم، المئات من الرسائل الإلكترونية فضلاً عن مئات الاتصالات، عبر باب "كلموا حنان"، الذى تشرف عليه الكاتبة الصحفية، الزميلة حنان شومان، وتتلقى من خلاله اقتراحات وشكاوى القراء المتعلقة بكل ما ينشر على "اليوم السابع" موقعاً وصحيفة مطبوعة.

القارئ صلاح حليم، أرسل شكوى تخص بعض الأخبار التي تُنشر في صفحة الحوادث عن جرائم الدعارة وقضايا زنا المحارم.

الرد:


أرجو أن تتفهم أن جريدة "اليوم السابع" لا تصنع ولا تصطنع الحوادث والأخبار لكنها تنقلها والجرائم بكافة أشكالها موجودة في كل المجتمعات منذ بدء الخليقة ونقل أخبار الجريمة جزء هام في الرصد اليومي لحياة المجتمعات، وربما لا تدرك أن ما يُكتب في الصحف من أخبار الجريمة يعد أقل كثيرا من الواقع والأهم أنها تُعد مادة يستفيد منها باحثي ودارسي الدراسات الاجتماعية لرصد ظواهر يقيمون بها حياة المجتمعات.

كما اتصل قارىء يشكو من العنوان الرئيسي للجريدة في العدد الخاص بوفاة الأستاذ هيكل، ويعترض على استخدام عنوان رُفعت الأقلام وجفت الصحف لأنه كما قال حديث قدسي يخص كلام الله.

الرد:


وقد كان ردنا أن هذا التعبير مستخدم في حديث نبوى وليس حديث قدسى، وأن استخدام تعبيرات من القرآن أو من الحديث في موضع آخر مناسب هو استخدام مشروع لأن القرآن هو "درة اللغة".

وأرسل القارئ سام محارب من كندا، شكوى من عدم نشر تعليقاته رغم أنها لا تحوى ألفاظاً أو تعبيرات مسيئة تستوجب حذفها.


الرد:


تأتينا بالفعل شكاوي من بعض القراء لعدم نشر تعليقاتهم ونواصل تقديمها للقسم الخاص بالتعليقات.

كما وردت شكوى من رامي عزيز، الذي طالب بحق الرد عن خبر يخصه منشورا بصورة توضح سفره لاسرائيل كوفد صحفى ونفى نقابة الصحفيين لكونه صحفي عضوا فيها، وطالبته بإرسال الرد إن كان الخبر خطأ رغم إثباته بالصور، لكن رامي لم يرسل الرد بل أعاد إرسال شكوى بأنه يطلب عرض وجهة نظره في الزيارة وهذا خارج إطار حق الرد.


موضوعات متعلقة..



القراء يواصلون تفاعلهم مع باب "كلموا حنان" والزميلة ترد.. قارئ يقترح إلغاء التعليقات على أخبار الرياضة والحوادث للحد من التعصب.. وشومان: لا نحذف إلا الألفاظ الخارجة.. ومتابعان يصوبان أخطاء لغوية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة