أكرم القصاص - علا الشافعي

تعيين هشام رامز نائبًا لرئيس مجلس إدارة البنك التجارى الدولى

الأحد، 28 فبراير 2016 10:30 ص
تعيين هشام رامز نائبًا لرئيس مجلس إدارة البنك التجارى الدولى هشام رامز - محافظ البنك المركزى المصرى السابق
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة أنه تم تعيين هشام رامز، نائبًا لرئيس مجلس الإدارة وعضوًا منتدبًا للبنك التجارى الدولى، لافتة إلى أن البنك التجارى الدولى ينتظر موافقة البنك المركزى المصرى ليتحدد موعد بدء مدة تولى "رامز" مهام عمله الجديد.

وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن البنك التجارى الدولى، عمل على استقطاب هشام رامز، للمنصب الجديد، بعد أن عرض على "رامز" مناصب مصرفية رفيعة المستوى خارج مصر من قبل مؤسسات مصرفية كبيرة، لافتة إلى أن "رامز" يتمتع بخبرات مصرفية رفيعة وتولى منصب محافظ البنك المركزى المصرى لمدة 3 سنوات سابقة قبل منصبه الجديد.

وتقدم هشام رامز، باستقالته يوم 21 أكتوبر 2015، من منصب محافظ البنك المركزى المصرى، فى فترة امتدت لنحو 3 سنوات أسهم خلالها فى ضبط سوق الصرف وإدارة الاحتياطى الأجنبى لمصر، بقرارات أسهمت فى ترشيد استخدامات أرصدته من العملات الأجنبية المختلفة.

وشغل "رامز" عدة مناصب مصرفية رفيعة؛ منها: محافظ البنك المركزى المصرى خلال الفترة من فبراير 2013، حتى نوفمبر 2015، وهى استكمال لمدة مجلس الدكتور فاروق العقدة، وشغل قبلها، منصب العضو المنتدب للبنك التجارى الدولى، وهو أكبر البنوك الخاصة العاملة فى مصر، وتولى منصب نائب محافظ البنك المركزى المصرى لمدة 3 سنوات ونصف، خلال الفترة من 2008 إلى نوفمبر 2011.

كما ترأس 3 بنوك أخرى هى: "قناة السويس" و"المصرى الخليجى" و"المصرف العربى الدولى"، و10 سنوات من العمل فى المؤسسات المصرفية العالمية، ويمتلك خبرات كبيرة فى إدارة السياسة النقدية وأسواق الصرف.



موضوعات متعلقة


اليوم.. انتهاء المدة القانونية لمجلس هشام رامز فى إدارة البنك المركزى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مدرس العاب رياضيه

قيادات دواره علي كافة المواقع لتامين مستقبل الاسرة و المحصلة ان اقتصاد مصر في تدهور مستمر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

مش فاكر لما منعت نضال الاعصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد جمال الدين أسماعيل

أهلا أهلاحصص

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مختار

اقتصاد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة