ننفرد بخطة إعادة تخطيط طرق ومحاور "6 أكتوبر".. إنشاء 6 كبارى علوية ومشاة ونفق لاستيعاب الكثافات المرورية للسيارات.. وربط "الواحات" بالدائرى لأول مرة بـ2 كوبرى علوى.. وموازاة "الفيوم الصحراوى" بـ13 ك/م

السبت، 27 فبراير 2016 07:10 م
ننفرد بخطة إعادة تخطيط طرق ومحاور "6 أكتوبر".. إنشاء 6 كبارى علوية ومشاة ونفق لاستيعاب الكثافات المرورية للسيارات.. وربط "الواحات" بالدائرى لأول مرة بـ2 كوبرى علوى.. وموازاة "الفيوم الصحراوى" بـ13 ك/م صورة أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر أمنى، أن الإدارة العامة لمرور الجيزة برئاسة اللواء مجدى إسماعيل، مدير المرور بناء على توجيهات اللواء أحمد حجازى، مدير أمن الجيزة، وضعت خطة مرورية بالتنسيق مع محافظة الجيزة بقيادة اللواء كمال الدالى، والهيئة الهندسية للتخطيط العمرانى للقيام بأعمال تطوير بمدينة السادس من أكتوبر، وإعادة تخطيط المنطقة الأثرية بمنطقة الهرم، على أن يتم رفع كفاءة بعض الطرق والشوارع المؤدية لتلك المناطق، بهدف إحداث أكبر سيولة مرورية أمام حركة السيارات وتسهيل وصول السائحين إلى المكان بدون وجود أى عوائق مرورية.

وأوضح المصدر فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، اليوم، السبت، أن إدارة التخطيط والبحوث الفنية، بقيادة العقيد وائل طاهر، مدير الإدارة، ستقوم بالإشراف على أعمال التطوير بمدينة السادس من أكتوبر بالتنسيق مع هيئة التخطيط العمرانى منها سيتم تطوير مداخل المنطقة بالكامل وطريقى الواحات والفيوم الصحراوى بنطاق المدينة، ورفع كفاءة تلك الطرق لمواكبة المظهر الحضارى للمدن، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء وصلة دهشور الجنوبية الجديدة، التى ستصل بدء من طريق الفيوم الصحراوى وصولا إلى طريق الواحدات بطول 13 كليو مترا، لاستيعاب أحجام للسيارات لتخفيف الأحمال عن بعض الطرق المؤدية لأكتوبر والفيوم كما سيتم إنشاء طريق موازى "طريق خدمة" على جانب واحد لطريق الفيوم الصحراوى للتسهيل على المواطنين للدخول إلى الأماكن السكنية التى يقصودنها وسوف يشرف قطاع مرور أكتوبر بقيادة اللواء حمادة المطراوى على تلك الأعمال.

واستطرد المصدر أنه سيتم إنشاء طريقين آخرين بطريق الواحات الصحراوى فى تقاطعه مع طريق الفيوم الصحراوى، حتى المنطقة الصناعية لمدينة السادس من أكتوبر، كما سيتم ربط طريق الواحات بالطريق الدائرى عن طريق إنشاء 2 كوبرى علوى فى اتجاهين لربط القادم من أكتوبر والفيوم بالطريق الدائرى للحد من الصعوبات التى كانوا يواجهونها خلال الفترة الماضية لعدم وجود أى ربط بين الطريق الصحراوى والدائرى.

ولفت المصدر أن إدارة التخطيط سوف تشرف على إنشاء كوبرى مشاة أمام قرية الفردوس بمدينة دريم نظرا لوجود كثافات سكانية بالمكان مع عمل روتيرن علوى فى الاتجاهين أمام المدينة بدلا من الروتيرن الحالى، الذى كان يتسبب فى إعاقة الحركة المرورية أمام المدينة كما سوف تشرف الإدارة على إنشاء كوبرى مشاة آخر بمحيط سوق الجملة لمواجهة الكثافات السكنية المتواجدة بالمنطقة نظرا لأنها منطقة تجارية.

وأفاد المصدر بإن إدارة المرور بقيادة اللواءين مجدى إسماعيل وعادل زكى سوف تنشئ كوبرى مشاة بمنطقة إسكان الأولى بالرعاية "مساكن عثمان و إسكان بيت العائلة" كما سيتم إنشاء كوبرى علوى للسيارات أعلى منطقة السكة الحديد بطريق الواحات الصحراوى مع تعيين الخدمات المرورية وتوفير كافة السبل المتاحة من الإدارة لسحب أى كثافات مرورية بالطريق أثناء الأعمال.

وتابع المصدر أنه بالنسبة للمنطقة الأثرية ستكون أعمال التطوير بها برفع كفاءة طريقى محور ترعة المنصورية وطريق الفيوم الصحراوى لتسهيل وصول المواطنين إلى المنطقة الأثرية، كما سيتم إنشاء نفق للسيارات من وصول المريوطية، وحتى طريق الفيوم لتنظيم حركة السيارات بالمكان مع تعيين الخدمات المرورية اللازمة بمحيط الأعمال لحين الانتهاء التى سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وأردف المصدر أن الهدف من إنشاء نفق السيارات لإحداث أكبر قدر من السيولة المرورية بالطريق المؤدى للمنطقة ومنع حدوث أى اختناقات مرورية للسيارات، كما كانت تحدث من قبل فى ظل تواجد الخدمات المرورية بالطريق ووضع العلامات الإرشادية اللازمة لحين انتهاء الأعمال، موضحا أن الإدارة سوف تشرف على جميع الأعمال وملاحظة أى عوائق مرورية بها بواسطة كاميرات المراقبة، وسيتم انتقال أوناش المرور إليها ليتم إزالتها.


موضوعات متعلقة..


- لأول مرة.. ربط طريق الواحات بالدائرى وإنشاء 6 كبارى علوية بأكتوبر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة