تايوان تقيم حفل لتأبين ضحايا الزلزال بحضور الرئيسة تساى إنج ون

السبت، 27 فبراير 2016 02:31 م
تايوان تقيم حفل لتأبين ضحايا الزلزال بحضور الرئيسة تساى إنج ون الرئيسة التايوانية تساى إنج ون
تايوان (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تايوان


نظمت تايوان اليوم السبت حفل تأبين لمائة وسبعة عشر ضحية من ضحايا الزلزال المدمر الذى ضرب الجزيرة الجنوبية ذات الكثافة السكانية العالية هذا الشهر.

وانضم الرئيس ما يينج جيو والرئيسة المنتخبة تساى إنج ون إلى حوالى أربعة آلاف شخص ممن حضروا قداسا أقيم فى الهواء الطلق بملعب مدينة تاينان، التى وقع بها كافة الضحايا فى زلزال السادس من فبراير الجارى والذى بلغت شدته حوالى 6 درجات.

من بين الضحايا، لقى 117 فردا حتفهم فى مبنى سكنى مكون من سبعة عشر طابقا انهار سريعا عقب الزلزال الذى وقع صباحا حيث تم حصار السكان وسط أطنان من الخرسانة والصلب.

وأصيب أكثر من 550 شخصا فى هذه الكارثة، بعد الوقوف دقيقة صمت، وضع المشاركون زهور السوسن على نعش وضع خلف المنصة، حيث تم عرض صور الضحايا.

وفى تصريحات للجماهير، قال الرئيس ما إن الحكومة تعمل على تعزيز المبانى التى تعتبر عرضة للزلازل كما تعمل من أجل وضع قوانين للوقاية من أثار الكوارث وتعزيز جهود الإغاثة.

احتجز مطور المبنى، لين مينغ هوى، ومعه اثنان من المهندسين المعماريين للاشتباه فى تسببهم فى جرائم القتل الخطأ فى أعقاب اتهامات وجهت إلى شركة لين بأنها اختصرت وقت العمل فى المبنى واستقطعت من الأموال المخصصة له.

نتيجة للاستجابة السريعة تم انقاذ 270 شخصا من المبنى المنهار، من ضمنهم لى تونغ تيان البالغ من العمر 42 عاما الذى فقد سبعة أفراد من عائلته كما بترت ساقه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة