مدير المكتب الإعلامى للجيش الليبى: حررنا 95% من مدينة بنغازى وقتلنا 70 عنصر إرهابى.. خليفة العبيدى ينفى تعرض الفريق "حفتر" لمحاولة اغتيال.. ويؤكد: سنحرر سرت من الإرهابيين ولا وجود لقوات أجنبية

الخميس، 25 فبراير 2016 11:39 ص
مدير المكتب الإعلامى للجيش الليبى: حررنا 95% من مدينة بنغازى وقتلنا 70 عنصر إرهابى.. خليفة العبيدى ينفى تعرض الفريق "حفتر" لمحاولة اغتيال.. ويؤكد: سنحرر سرت من الإرهابيين ولا وجود لقوات أجنبية مدير المكتب الإعلامى للقوات المسلحة الليبية خليفة العبيدى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مدير المكتب الإعلامى للقوات المسلحة الليبية، خليفة العبيدى، أن قوات الجيش الليبى تمكنت من تحرير 95% من مدينة بنغازى من العناصر الإرهابية، مؤكدا أن جزء بسيط فى محورى الصابرى وبعض المناطق فى القوارشة تفصل قوات الجيش من إعلان تحرير المدينة من الإرهابيين.

وقال العبيدى فى تصريحات خاصة لليوم السابع من مدينة بنغازى، مساء أمس الأربعاء، أن قوات الجيش الليبى تمكنت من قتل أكثر من 70 عنصر إرهابى من جنسيات أجنبية مختلفة خلال أربع أيام وأسر ما يقرب من 25 إرهابى منذ انطلاق العملية العسكرية لتحرير بنغازى منذ أيام.

وأشار العبيدى إلى أن الخطة التى رسمها القائد العام لعملية الحسم النهائى تستمر لعشرة أيام بدءاً من 20 فبراير الجارى ولم يتبقى من المدة إلا ستة أيام على الاقل وسيتم بعدها إعلان "عيد النصر" من قبل القائد العام للقوات المسلحة الليبية بعد التأكد من تأمين كامل المناطق والتأكد من خلوها من المتفجرات والألغام.

ونفى مدير المكتب الإعلامى للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية ما تردد حول تعرض موكب الفريق أول ركن خليفة حفتر بلقاسم لمحاولة اغتيال فى شوارع مدينة بنغازى، مؤكدا أن القائد العام للجيش الليبى يتابع سير عمليات العسكرية من داخل غرفة العمليات بمدينة بنغازى.

وأكد العبيدى أن القوات المسلحة الليبية حققت انتصارات كبيرة بإمكانيات بسيطة وذلك بفضل مساندة الشعب الليبى، مشيرا لتحقيق الجيش الليبى انتصارات حقيقية داخل مدينة بنغازى وفى القريب العاجل سيتم تحرير مدينة سرت كما تحررت بنغازى، داعيا دول العالم لدعم الجيش الليبى الذى حقق انتصارات بأقل الإمكانيات.

ونفى مدير المكتب الإعلامى للجيش الليبى تواجد أى عناصر لقوات أجنبية تقاتل بجانب عناصر الجيش الليبى وأن المقاتلون من أبناء ليبيا، داعيا وسائل الإعلام بأن "تتقى الله فيما ينشر عن الجيش الليبى لأن كل من يكتب كلمة مضللة سيحاسبه الله عليها"، موضحا أن ما يثار حول تواجد عناصر أجنبية مجرد شائعات تريد بث الفتن والفرقة ويجب على وسائل الإعلام الليبية للانتباه لهذه الشائعات، على حد تعبيره.

وأعرب مدير المكتب الإعلامى للقوات المسلحة الليبة خليفة العبيدى عن أمله أن يحفظ الله مصر وجيشها من الإرهاب وأن يحمى الأمة العربية من هذا الخطر الداهم الذى يهدد أمن واستقرار دول المنطقة.


موضوعات متعلقة..



- المكتب الإعلامى للجيش الليبى: حررنا 95% من مدينة بنغازى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة