"الأوقاف" تطلق خطة دعوية موحدة لـ8 أسابيع لدعم منظومة القيم بالتنسق مع الوحدات المحلية والمدارس ومراكز الشباب.. اجتماعات دورية وقوافل دعوية ودروس يومية للحديث عن الأخلاق.. الدقهلية تستهل بمواجهة التشد

الخميس، 25 فبراير 2016 05:05 م
"الأوقاف" تطلق خطة دعوية موحدة لـ8 أسابيع لدعم منظومة القيم بالتنسق مع الوحدات المحلية والمدارس ومراكز الشباب.. اجتماعات دورية وقوافل دعوية ودروس يومية للحديث عن الأخلاق.. الدقهلية تستهل بمواجهة التشد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت وزارة الأوقاف، خطة دعوية لدعم منظومة القيم والأخلاق، ونشر التسامح، بالتنسق مع الوحدات المحلية والمدارس ومراكز الشباب، ومن خلال عقد اجتماعات دورية، على مستويات الإدارة العليا والإدارات الفرعية، وإطلاق قوافل دعوية مستمرة، ودروس يومية بالمساجد ومؤسسات المجتمع للحديث عن الأخلاق.

واستهلت مديرية أوقاف الدقهلية، العمل، حيث حددت خطة شهرية لمدة 8 أسابيع تبدأها بمواجهة التشدد ونشر التسامح والأخلاق الإسلامية، بمجموعة محددة من الدروس فى المساجد، حيث تدور القوافل الدعوية وتجوب المحافظة لشرح 8 دروس أسبوعية.

يتحدث الدعاة فى الأسبوع الأول والمقرر له من 6 إلى 10 مارس، عن قيمة التسامح، ويتكلمون فى الأسبوع الثانى فى الفترة من 13 إلى 17 مارس، عن التعاون، وفى الأسبوع الثالث من 20 إلى 24، يتحدث الدعاة عن الإحساس بالآخر.

ويتضمن الأسبوع الرابع فى الفترة من 27 إلى 31 مارس، الحديث عن الرحمة، ويتحدث الدعاة فى الأسبوع الخامس فى الفترة من 3 إلى 14 إبريل، عن البساطة ويتناول الأسبوع السادس فى الفترة من 10 إلى 14 إبريل، الحديث عن الإنصاف.

كما يتحدث الدعاة فى الأسبوع السابع من 17 إلى 21 إبريل عن الحب، ويخاطبون الجمهور فى الأسبوع الثامن فى الفترة من 24 إلى 28 إبريل عن الإيجابية.

ومن جانبها، أرسلت مديرية أوقاف الدقهلية، برئاسة الشيخ طه زيادة وكيل الوزارة ومدير المديرية، إشارة رسمية بالخطة الدعوية الجديدة، إلى الإدارات الفرعية، وإلى إدارات الوحدات المحلية ومراكز الشباب، والمدارس، للتنسيق، ونشر الدعوة.

ونبه وكيل الوزارة، بضرورة إعلاء مبدأ العمل الجماعى فى نشر خطة الدعوة فى إطار تنشيط الدعوة على أرض المحافظة، ومواجهة المشاكل الأخلاقية فى المجتمع وإحياء القيم النبيلة، والأخلاق الإسلامية فى المجتمع المصرى، لما فى ذلك من آثار إيجابية وملحوظة، ويتمثل ذلك فى توحيد الحديث خلال القوافل الدعوية والندوات والدروس الأسبوعية.

وطالب وكيل الوزارة، مديرى إدارات الأوقاف الفرعية بعقد اجتماعات مع الأئمة للحديث معهم عن ضرورة تناول مواضيع القيم الأخلاقية، التى يحتاج إليها المجتمع للنهوض به وتحفيز الهمة لديهم لإنجاح خطة المديرية، وعرض خطة المديرية عليهم والتى تتضمن موضوعا كل أسبوع، على أن يتم الإعلان عن مواضيع الشهر، واسم المحاضر فى مكان واضح بالجهة المنسق معها أو المسجد.

ونبهت الإدارة العامة للدعوة والبر برئاسة الشيخ عبد الخالق العطيفى، على مديرى الإدارات بالتواصل والتنسيق مع مديرى الوحدات المحلية، والمدارس، ومراكز الشباب الواقعة فى نطاق إدارته لتنفيذ الخطة بها، حيث يقدم الإمام استمارة مسبقة بالجهة التى سيؤدى بها القافلة وموعدها، حتى يعفى من تأديبتها بمسجد آخر، كما يتم موافاة المديرية بخطة الإدارة حتى يمكن للمتابعة والتفتيش مراعاة ذلك.


جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف، بها 60 ألف داعية معين، وعدد كبير من خطباء المكافأة، منتشرين بأنحاء الجمهورية، منهم 3500 داعية يعملون بمديرية أوقاف الدقهلية، حيث يؤدون 10500 درس إسبوعيا، كل إمام يؤدى 3 دروس أسبوعية حسب الخطة الدعوية الجديدة.


20160217150459

20160217152118



موضوعات متعلقة:


اليوم.. الانتهاء من اختبارات المحفظين خريجى الازهر الشريف ومعاهد القراءات بسوهاج








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة