محافظ الجيزة يعلن انتهاء أزمة المرحلة الثالثة من إسكان الشباب الشهر المقبل

الأربعاء، 24 فبراير 2016 11:28 م
محافظ الجيزة يعلن انتهاء أزمة المرحلة الثالثة من إسكان الشباب الشهر المقبل مشروع الاسكان الاجتماعى للشباب بـ 6 اكتوبر
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، ببعض الحاجزين بمشروع إسكان الشباب بالجيزة بالمرحلة الثالثة بمدينة 6 أكتوبر، المعروف إعلاميًا بـ"مشروع مبارك القومى لإسكان الشباب"، بسبب تأخر تسليم الشقق حتى الآن.

وأشار محمد مفتاح، أحد الحاجزين، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن المحافظ أكد لهم خلال اللقاء أنه سيتم تسليم أول 2000 شقة آخر الشهر المقبل، وتسليم 2000 شقة فى مايو المقبل، والـ 2000 شقة الأخيرة ، خلال شهر يوليو من العام الجارى ، وتم طرح الأماكن المخصصة للخدمات على "التعليم" و"الصحة" و"الأوقاف" وجهاز المدينة ويتم الآن تركيب الكابلات تمهيدا لرصف الطرق الأسبوع المقبل .

ومن جانبه قال المهندس إبراهيم فرج، وكيل وزارة الإسكان بمحافظة الجيزة، إن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ نحو 400 مليون جنيه، فضلًا عن تكلفة توصيل المرافق: "شبكتى المياه والصرف الصحى والطرق وتنسيق الموقع"، والتى تصل تكلفتها إلى 65 مليون جنيه على مساحة 97 فدانًا، بدعم 25 ألف جنيه مقدم من الدولة على كل وحدة سكنية، مضيفا أن شركة النصر للطرق تأخرت فى أعمال الرصف مما تسبب فى تأخير التسليم للحاجزين.

وكان العشرات من الحاجزين فى وحدات مشروع إسكان الشباب بالجيزة بالمرحلة الثالثة بمدينة 6 أكتوبر، قد نظموا وقفتين أمام محافظة الجيزة وبموقع المشروع الأسبوع الجارى، وذلك لتأخر المحافظة وبنك الإسكان والتعمير فى تسليم نحو 5892 حاجز لوحداتهم السكنية داخل المشروع، رغم مرور أكثر من 8 سنوات على حجزهم وتسديد الأقساط الشهرية لبنك التعمير والإسكان دون تأخر.

متر مربع، بعد الإنتهاء من التشطيبات حتى يتمكنوا من إنهاء إجراءات التسليم من بنك التعمير والإسكان، مشيرًا إلى أنه فى حالة عدم التزام المحافظة مع الحاجزين فإنهم سيقاضون البنك والمحافظة بتهمة النصب وإهدار المال العام واستغلال نفوذهم لتعويض الأهالى عن كل السنوات الماضية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة