نيابة وسط القاهرة تحفظ التحقيقات فى قضية "سلم نقابة الصحفيين"

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 03:20 م
نيابة وسط القاهرة تحفظ التحقيقات فى قضية "سلم نقابة الصحفيين" وقفة أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر قضائى إن نيابة وسط القاهرة الكلية قررت، اليوم، الثلاثاء، حفظت التحقيقات فى القضية المعروفة إعلاميا "التظاهر على سلم نقابة الصحفيين".

كانت النيابة أخلت سبيل خالد ميرى، وكيل نقابة الصحفيين، وخالد البلشى، رئيس لجنة الحريات، والصحفية رشا عزب، لاتهامهم فى الواقعة، وذلك بعد تسليمهم أنفسهم إلى النيابة، حيث أكدا على أنهم كانوا بصدد تنظيم مؤتمر صحفى بالنقابة ولكن هذا تصادف مع وجود مظاهرة سلمية مرخصة من قبل وزارة الداخلية للتنديد بالتحرش والعنف ضد المرأة، وتصادف وجود عدد من الطلاب قام اثنان منهم بالتعدى على المسيرة، وإحدى السيدات التى كانت تحمل صورة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضافا أنهم ليس لهم دخل بواقعة التعدى على المظاهرة، خاصة أن المؤتمر كان داخل النقابة وإنهم خرجوا للاستعلام عن الأمر فوجدوا الاشتباكات .

وكانت النيابة استمعت إلى أقوال أحد الطلاب بعد تنفيذ قرار ضبطه وإحضاره واعترف بارتكاب الواقعة، وأمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة القضية.

يذكر أن القضية تحمل رقم 6464، جنح قصر النيل، تخص مظاهرة سلم نقابة الصحفيين، التى حدثت فى 12 يونيو 2014، واتهمت فيها رشا عزب، كمتهم أول، بتنظيم المظاهرة والاعتداء على سيدة من أنصار الرئيس عبد الفتاح السيسى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة