إنشاء وحدة المعامل المركزية بجامعة القناة لخدمة طلاب الدراسات العليا

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 07:59 م
إنشاء وحدة المعامل المركزية بجامعة القناة لخدمة طلاب الدراسات العليا دكتور محمد زغلول مدير وحدة المعامل
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنشأت جامعة قناة السويس وحدة المعامل المركزية لخدمة الطلاب والباحثين والمعيدين وأعضاء هيئة التدريس من داخل وخارج الجامعة الذين يقومون بعمل أبحاث علمية وعملية فى المجالات التطبيقية المختلفة.

وذلك فى إطار حرص جامعة قناة السويس على خدمة البحث العلمى والباحثين بالجامعة، وتحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة وإشراف الدكتورة ناهد مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ومدير المركز الدكتور محمد زغلول و تخدم الوحدة.

وقال الدكتور محمد زغلول، مدير وحدة المعامل والأستاذ بكلية العلوم، إن الوحدة تابعة لقطاع شئون الدراسات العليا والبحوث تحت إشراف الدكتورة ناهد مصطفى، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن قرار إنشاء الوحدة جاء بناء على قرار من المجلس الأعلى للجامعات ويقع المقر الرئيسى للوحدة بمبنى المعامل بكلية الطب البشرى حيث يوجد 12 معمل خاص بالوحدة والهدف الأساسى للوحدة هو التنسيق بين المعامل البحثية للكليات بحيث تصبح جميع أجهزة المعامل متاحة ومعروفة للباحثين.

وأضاف مدير وحدة المعامل أن طلاب قسم الرياضيات بشعبة الحاسب تحت إشراف الدكتور إيهاب مرسى يقومون بمجهود كبير فى عمل قاعدة بيانات للأجهزة الموجودة بالمعامل ويدشنون لها موقعا على موقع الجامعة الإلكترونى بحيث يمكن للباحث التأكد من وجود الجهاز الذى يريد استخدامه قبل أن يلجأ لمعمل خارج الجامعة.

وأشار الدكتور محمد زغلول إلى أن الجامعة لديها أجهزة هامة وثمينة بمعاملها البحثية وأن هذه الأجهزة يمكنها تشغيل جامعات وليس الجامعة وإحدها ولكن الباحثين من خارج الجامعة أيضا مؤكدا أن الوحدة من المنظر أن توفر دخلا كبيرا كان يصرف على الأبحاث خارج معامل الجامعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة