بالصور.. محافظ الأقصر فى عامه الأول بمدينة السياحة العالمية.. توفير 660 مليون جنيه لتطوير 5 مستشفيات.. وإدخال الغاز الطبيعى لأكثر من 17 ألف وحدة سكنية بعد تعطله لـ6 سنوات.. وتطوير وصيانة 226 مدرسة

الإثنين، 22 فبراير 2016 11:56 م
بالصور.. محافظ الأقصر فى عامه الأول بمدينة السياحة العالمية.. توفير 660 مليون جنيه لتطوير 5 مستشفيات.. وإدخال الغاز الطبيعى لأكثر من 17 ألف وحدة سكنية بعد تعطله لـ6 سنوات.. وتطوير وصيانة 226 مدرسة محمد بدر محافظ الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محافظة الأقصر من المحافظات الواعدة فهى أحدث محافظة يتم إنشاؤها بعد أن تحولت من مجلس أعلى إلى محافظة، وضم مركزى أرمنت وإسنا لها، وتمتاز الأقصر بطبيعة خاصة لما تضمه من معالم تاريخية وثقافية جعلها مدينة ذات صناعة واحدة متميزة وهى السياحة التى تعانى منذ عدة سنوات من مشاكل كثيرة، هذا إلى جانب تميز الأقصر بوجود موارد أخرى فى المجال الزراعى والصناعى إلا أن هذا الموارد لم يتم استغلالها الاستغلال الأمثل حتى الآن.

وأكمل محمد بدر محافظ الأقصر عامه الأول فى قيادة سفينة المحافظة منذ أيام قلائل، ومنذ أن دخل المحافظة قام بعمل خطواته الأولى بوضع خطة للعمل بهدف التعرف على المشكلات القائمة بالفعل والقيام بتحليل وصفى للمحافظة يضم نقاط القوة والضعف للمحافظة والفرص والتحديات التى تواجهها (S.W.O.T) فى مختلف القطاعات والعمل فى إطار الخطة العامة للدولة لمحاولة إيجاد حلول للمشكلات على المدى القصير والمتوسط والطويل ووضع رؤية مستقبلية تتناسب مع إمكانيات المحافظة ومع الظروف الراهنة وما جاء فى خطاب تكليف السيد رئيس الجمهورية للمحافظين مع وضع أهمية أولى للتواصل مع المواطنين والعمل على حلها فى ظل الموارد المتاحة والظروف المؤقتة التى تمر بها الدولة.

ففى مجال الصحة شهد عام 2015 منذ منتصف شهر فبراير بدأ العمل فى تنفيذ خطة متكاملة لرفع مستوى المنظومة الصحية بالمحافظة بتكلفة تبلغ 660 مليون جنيه، وتتضمن إحلال وتطوير وتجديد خمس مستشفيات عامة، وهى مستشفى إسنا المركزى، ومستشفى الأقصر العام، ومستشفى البياضية، ومستشفى أرمنت، ومستشفى العديسات، وكذلك البدء فى إنشاء مركز علاج فيروس سى والذى يقوم بإنشائه صندوق تحيا مصر.

كما تم افتتاح أول مدرسة ثانوية للمتفوقين بمحافظة الأقصر، مع بداية العامة الدراسى الحالى، وقبلت المدرسة الطلاب الحاصلين على مجموع 98% فأكثر فى الشهادة الإعدادية، مع ضرورة الحصول على الدرجة النهائية فى مادتين من ثلاث مواد هى اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم، وتنفيذ مشروع لصيانة 150 مدرسة (ل) صيانة بسيطة من تنفيذ جهاز الخدمة الوطنية والتى تم الانتهاء منها مع بداية العام الدراسى الجديد، والانتهاء من صيانة 68 مدرسة عن طريق (مشروع قومى لمجلس الوزراء)، والانتهاء من صيانة 6 مدارس تنفيذ (جهاز الخدمة الوطنية) و2 مدرسة لامركزية، من أجل التغلب على مشكلة النقص فى إعداد المدارس فى بعض المناطق التى تعانى من بعد المدارس بها تم إصدار 8 قرارات تخصيص لإنشاء مدارس ومبنى للإدارة التعليمية.

وفى مجال البنية الأساسية والإسكان، تم حصر كافة المشروعات فى مجال مياه الشرب والصرف الصحى والقيام بجولات تفقدية لمواقع العمل للتعرف على الوضع على الطبيعة، وعقد عدة اجتماعات مع ممثلى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى وشركة المياه والتنسيق مع لجنة متابعة من مجلس الوزراء، الأمر الذى أسفر عن استئناف العمل فى عدد من المشروعات المتوقفة وضغط الجداول الزمنية لكافة المشروعات التى يتم تنفيذها، كذلك تم التنسيق مع وزارة الإسكان ممثلة فى الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى وتم توفير 113 مليونا لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى التى يتم تنفيذها بالمحافظة، وقد تم التركيز على استكمال المشروعات التى تعانى بشكل كبير من مشكلات المياه.

وفى مجال الطرق اهتم محافظ الأقصر برفع كفاءة الطرق وخاصة الطرق السياحية والطرق الرئيسية التى تصل بين مدن ومراكز الأقصر والطرق الترابية بين القرى من أولى الأولويات الخاصة بخطة الأقصر فتم تخصيص 30 مليون و734 ألف جنيه من ميزانية الخطة الاستثمارية للمحافظة لأعمال رصف الطرق، و350 ألف جنيه لأعمال الكبارى والأنفاق، وتوقيع اتفاقية تعاون مع الصندوق الاجتماعى للقيام بأعمال رصف للطرق الترابية بين القرى بقيمة 8 ملايين جنيه، وحصول المحافظة على 7 ونصف مليون جنيه للقيام بأعمال رصف للطرق الرئيسية بالأقصر، وحل مشكلة رصف طريق منشأة العمارى وبدء أعمال رصف الطريق الذى يحتاج للرصف منذ أن تم الانتهاء من مشروع توصيل خدمة الصرف الصحى لمنطقة منشأة العمارى، واستئناف العمل بمحور السوفيتيل، وطريق الأقصر – إدفو مرسى علم تم التنسيق مع وزارة النقل ووزارة السياحة لدراسة المقترح الخاص بطريق الأقصر – ادفو – مرسى علم لإدراجه فى خطة الوزارة ودراسة طرحه للاستثمار حيث تقدمت المحافظة بدراسة مبدئية لتكلفة الطريق (250 مليون جنيه)، وفى مجال الكبارى تم إنشاء كوبرى طريق الكباش الثانى، وافتتاح مشروع تطوير وتوسعة كوبرى مطار الأقصر الدولى الجديد، وافتتاح كوبرى الكلابية، وصيانة هاويس إسنا.

وفى قطاع الكهرباء والطاقة، تم إنشاء محطة طاقة شمسية بمركز ومدينة إسنا قدرة 40 ك وات لإنارة المبنى والشارع بعدد 40 كشاف ليد قدرة 100 وات، وتم تغير عدد 10000 كشاف من صوديوم قدرة 400 وات و250 وات بكشافات ليد قدرة 100 وات لتخفيض الاستهلاك بنسبة 70% تقريبا، تم رفع عدد 5 قطع بمساحات مختلفة لتخصيصهم لمشروع إنشاء محطات طاقة شمسية بقدرات لا تقل عن 100 ميجا وات، وتم توصيل التيار الكهربائى بنسبة 25% للمنطقة الصناعية بالبغدادى لتشغيل أول مصنع طوب بالمنطقة، وتم الانتهاء من تشغيل منظومة كاميرات المراقبة بالشوارع والميادين الهامة نطاق المحافظة وبالطرق المؤدية إلى الأماكن السياحية وإشغال غرفة المراقبة الرئيسية بمعرفة أعضاء من جهات مختلفة تتبع وزارة الداخلية، وتمت إنارة جبل البر الغربى وإنارة مدخل حتشبسوت ووادى الملوك بنظام إضاءة جمالية تتماشى مع إنارة الجبل، وإنارة جميع الكمائن الشرطية القائمة على حراسة الأماكن الأثرية بالبر الشرقى والغربى، وتجميل وتزيين الشوارع السياحية بالعناقيد الليد المضيئة، والموافقة على تركيب عدد 1000 عمود بالطاقة الشمسية.

كما تم توصيل الغاز الطبيعى بعد انتظار دام 6 سنوات بدأت الأقصر فى تنفيذ أولى مراحل المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمحافظة الذى يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة البترول، حيث تم إزالة كافة المعوقات التى كانت تعيق عملية مد خط الغاز من البر الغربى إلى البر الشرقى فبعد دراسات امتدت لعدة أشهر تم بدء العمل فى مد الخطوط أسفل النيل وستتضمن المرحلة الأولى من المشروع توصيل الغاز لـــ17 ألف وحدة سكنية على أن يتم استكمال التوصيل لبقية الوحدات السكنية للمحافظة.

كما قامت المحافظة بتنفيذ مشروع القرض الخاص ببرنامج (مشروعك) على أعلى مستوى بديوان عام المحافظة وجميع المدن والمراكز التابعة، وتم تدعيم كل مقر بوسائل اتصالات (خطوط تليفونات) وأجهزة كمبيوتر وكوادر مناسبة ومدربة لهذا العمل بالإضافة إلى تأسيس مناسب من أجهزة تكييف وأثاثات وكذا شاشات عرض إعلانية مع تواجد مناسب لمندوبى البنوك المشاركة فى المشروع ويتم المتابعه مع وزارة التنمية المحلية وموافاتها بتقارير نجاح دورية مع توضيح نقاط القوة والضعف والإيجابيات والسلبيات، ومتابعة إصدار الموافقات والتصاريح وتراخيص التشغيل بالمقار المخصصة للمشروع.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. محافظ الأقصر يستمع لشكاوى المواطنين بنجع عبادى بالكرنك
gf (1)

gf (2)

gf (3)

gf (4)

gf (5)

gf (6)

gf (7)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة