مشروعات مصرية جديدة بالقارة..

محمد أبو العينين: تذليل مشاكل النقل والتصدير يوسع العلاقات الإفريقية

الأحد، 21 فبراير 2016 01:53 م
محمد أبو العينين: تذليل مشاكل النقل والتصدير يوسع العلاقات الإفريقية رجل الأعمال محمد أبو العينين والزميل عبد الحليم سالم
شرم الشيخ - عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رجل الأعمال محمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، أن قارة إفريقيا غنية بثرواتها، لكنها تحتاج للتنظيم والانصهار فى بوتقة واحدة لحسن إدارتها.

وأشار فى تصريحات لـ"اليوم السابع" على هامش مشاركته فى منتدى الكوميسا، إلى أن الإرادة السياسية موجودة والأفكار الاقتصادية أيضا، لكن لابد من إدارة المنظومة ككل وتحقيق التكامل مع تذليل كافة العقبات والمشاكل أمامه تعظم التبادل التجارى مع أفريقيا.

ولفت إلى أهمية حل مشاكل النقل فى القارة لأنها صعبة جدا وتعوق التصدير، مؤكدا على ضرورة الاستفادة من موارد القارة ووجود قيمة مضافة على الخامات فبدلا من تصدير الغاز يتم تصنيعها وكذلك البترول.

وحول تهافت الصين على إفريقيا، وإعلانها ضخ ترليون دولار استثمارات فيها، قال أبو العينين، إن العالم يدرك حجم ثروات إفريقيا خاصة اليورانيوم المشع، وهو الأغلى وأيضا المساحات الزراعية الشاسعة، بالتالى الكل يصارع عليها، ولابد للشعوب الإفريقية أن تساهم فى تنمية بلادها.

وأضاف محمد أبو العينين أنه تلقى عروضا من أكثر من دولة أفريقية منها نيحيريا وكينيا وغينيا ورواندا، لإقامة مشروعات استثمارية فيها وستكون هناك توسعات فى القارة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة