روسيا تتغيب وبريطانيا تشارك فى مؤتمر"التخطيط لنمو السياحة المصرية" الثلاثاء

الأحد، 21 فبراير 2016 12:56 م
روسيا تتغيب وبريطانيا تشارك فى مؤتمر"التخطيط لنمو السياحة المصرية" الثلاثاء هشام زعزوع وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر بوزارة السياحة عن تغيب منظمى الرحلات الروسية عن المشاركة فى مؤتمر "التخطيط من أجل نمو السياحة المصرية 2016"، الذى يشارك فيه أكثر من 150 من ممثلى صناع القرار السياحى من مختلف الأسواق السياحية، وكبار منظمى الرحلات وممثلى شركات الطيران العالمية، فيما تكتفى روسيا بمشاركة سفيرها لدى القاهرة بإلقاء كلمة خلال فعاليات المؤتمر المقرر انعقاده الثلاثاء المقبل.

يأتى ذلك فى أعقاب قرار الحكومة الروسية بوقف رحلاتها لمصر، على خلفية حادث الطائرة الروسية المنكوبة فى سيناء أكتوبر الماضى.

وقال المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن منظمى الرحلات البريطانيين سيشاركون بقوة فى فعاليات المؤتمر، لوضع رؤيتهم وتحديد مطالبهم لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الإنجليزى، عقب صدور قرار من الحكومة البريطانية باستئناف الرحلات لشرم الشيخ.

من جهته أكد هشام زعزوع، وزير السياحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن دعوة شركائنا بالخارج للمشاركة فى فعاليات مؤتمر"أصحاب المصالح" فرصة جيدة ليعرف العالم ما تخططه مصر للمستقبل، ونحن على ثقة فى قدرتنا على تطوير قطاعنا السياحى فى 2016، على الرغم من التحديات العالمية الحالية التى تواجه القطاع.

وأضاف "زعزوع"، أن انعقاد المؤتمر فى هذا التوقيت يهدف للتأكيد أن مصر مستقرة، والاطلاع على الإجراءات الأمنية بالمطارات، والاستماع إلى مطالبهم خلال ورش العمل التى ستعقد على مدار اليوم، وسيتم الإعلان عن النتائج خلال المؤتمر الصحفى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة