بهاء أبو شقة: "قبول استقالة العضو إذا أصر عليها" مادة فى لائحة النواب الجديدة

الأحد، 21 فبراير 2016 11:54 ص
بهاء أبو شقة: "قبول استقالة العضو إذا أصر عليها" مادة فى لائحة النواب الجديدة المستشار بهاء أبو شقة رئيس لجنة إعداد مشروع لائحة مجلس النواب
كتبت نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار بهاء أبو شقة رئيس لجنة إعداد مشروع لائحة مجلس النواب، إن اللجنة استحدثت فقرة جديدة إلى المادة المتعلقة باستقالة العضو والتى تتضمن قبول استقالته فى حال إصراره عليها حتى وإن صوت البرلمان برفضها، حيث جاء نصها " إذا صمم مقدم الاستقالة عليها بعد عدم قبولها من المجلس، فعليه إخطار مكتب المجلس بذلك بكتاب موصى عليه بعلم الوصول، وفى هذه الحالة تعتبر استقالة النائب مقبولة من تاريخ الإخطار.. وفى جميع الأحوال، يشترط لقبول الاستقالة ألا يكون المجلس بدأ فى اتخاذ إجراء اسقاط عضويته".


وأوضح أبو شقة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن استحداث هذه الفقرة والخاصة بحالة إصرار النائب على تقديم استقالته، لن تكون عائقا أمام النائب سرى صيام فى حال إصراره على استقالته لحين إقرارها.

وأكد أن وضع هذه الفقرة فى مشروع اللائحة الجديدة هو توضيح لفكرة قائمة بالفعل، حيث إنه لا يمكن لأحد أن يجبر نائب على الابقاء داخل مجلس طالما لديه الرغبة والإصرار فى الاستقالة، وهو نفس حالة استقالة أى من وزراء الحكومة ففى حال تقديم أى منهم استقالته إلى رئيس الحكومة الذى يمكن أن يواجهه بالرفض إلا أن الوزير له الحق فى الاصرار على موقفه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة