إنفانتينو: انتخابات الفيفا مثل نهائى المونديال

الأحد، 21 فبراير 2016 02:05 م
إنفانتينو: انتخابات الفيفا مثل نهائى المونديال انفانتينو
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر السويسرى جانى إنفانتينو، احد المرشحين لخلافة مواطنه جوزيف بلاتر فى رئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) أن الوقت ليس للاتفاقات قبل الانتخابات المقررة الجمعة المقبل فى زيوريخ.

وقال إنفانتينو (45 عاما) فى مقابلة مع صحيفة "لو ماتين ديمانش" السويسرية الاسبوعية ونشرت اليوم الاحد "الوقت ليس للاتفاقات، الامر غير مطروح، هناك حملة يتعين القيام بها من أجل كرة القدم".

وتابع أمين عام الاتحاد الاوروبى "اعتقد أن انتخابات ديمقراطية أمر أساسى لمصداقية الفيفا كمؤسسة، يجب أن يكون على رأس الفيفا رئيس شرعى عبر الانتخابات"، واعتبر أن "مؤتمرا لانتخاب الرئيس هو كنهائى كأس العالم: يجب الفوز به".

ويتنافس إنفانتينو فى انتخابات الرئاسة مع البحرينى الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، والأردنى الأمير على بن الحسين، والفرنسى جيروم شامبانى والجنوب افريقى طوكيو سيكسويل.

ورشح الاتحاد الاوروبى إنفانتينو فى اليوم الاخير من مهلة تقديم طلبات الترشيح فى 26 أكتوبر الماضى بسبب ايقاف رئيسه الفرنسى ميشال بلاتينى بسبب دفعة "مشبوهة" تلقاها من بلاتر عام 2011 عن عمل استشارى قام به لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002 بعقد شفهى، وأوقف بلاتينى وبلاتر لمدة ثمانى سنوات.

وعمل إنفانتينو مع بلاتينى لمدة تسع سنوات، وعبر عن "تقديره له"، مؤكدا "إنه يدعمنى من الناحية الأخلاقية"، مضيفا "أنه يركز على الدفاع عن نفسه وأنا أركز على حملتى”.

وتجرى انتخابات رئاسة الفيفا بعد أقل من عام على الزلزال الذى ضرب أهم منظمة كروية فى العالم، اذ أن القضاء السويسرى اعتقل فى 27 مايو الماضى عددا من المسئولين الكرويين البارزين بطلب من القضاء الأمريكى بتهم الفساد وتبييض الأموال، وذلك قبل يومين من الانتخابات التى فاز فيها بلاتر بولاية خامسة على التوالى على حساب الأمير على.

وتكرر مشهد الاعتقالات قبيل انعقاد اجتماع اللجنة التنفيذية للفيفا للموافقة على الإصلاحات وتثبيت موعد الانتخابات أواخر أكتوبر الماضى، واضطر بلاتر إلى الاستقالة من منصبه تحت وطأة فضائح الفساد المتتالية بعد أربعة أيام فقط على اعادة انتخابه، قبل أن يتم إيقافه لاحقا مع بلاتينى الذى كان أقوى المرشحين لخلافته.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة