الصحافة الإسرائيلية:اعتذار المغرب عن استضافة القمة العربية أكبر دليل على تفرق العرب.. الليكود سيشكل الحكومة القادمة فى حالة إجراء انتخابات مبكرة.. ليبرمان:علاقتنا مع تركيا يجب ألا تكون على حساب مصر

السبت، 20 فبراير 2016 01:17 م
الصحافة الإسرائيلية:اعتذار المغرب عن استضافة القمة العربية أكبر دليل على تفرق العرب.. الليكود سيشكل الحكومة القادمة فى حالة إجراء انتخابات مبكرة.. ليبرمان:علاقتنا مع تركيا يجب ألا تكون على حساب مصر بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى
كتب : هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت أحرونوت :اعتذار المغرب عن استضافة القمة العربية أكبر دليل على تفرق العرب


علقت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على قرار المغرب أمس بعدم استضافة مؤتمر القمة العربية وإبلاغ الأمين العام الدكتور نبيل العربى بذلك بإنه أكبر دليل على تفرق العرب وعدم قدرتهم على الاتحاد.

الصحافة الإسرائيلية (1)

وذكر تقرير نشرته الصحيفة أن الأنشاق فى العالم العربى والإسلامى بلغ إلى أعلى مستوى، موضحة الصحيفة أن البيان الذى أصدرته المغرب عبر وزارة الخارجية يؤكد أن اجتماعات الدول العربية أصبحت غير جدية وبدون فائدة تذكر.

ونشرت الصحيفة مقتطفات من البيان الصادر عن المغرب والذى جاء فيه أنه أمام غياب قرارات هامة ومبادرات ملموسة يمكن عرضها على قادة الدول العربية، فإن هذه القمة ستكون مجرد مناسبة للمصادقة على توصيات عادية، وإلقاء خطب تعطى الانطباع الخاطئ بالوحدة والتضامن بين دول العالم العربى.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى اعقاب ذلك أعلنت المملكة العربية السعودية وقف المساعدات العسكرية التى تقدر بـ3 مليار دولار، التى تقدمها إلى لبنان لقتال تنظيم " داعش" الإرهابى، ردا على عدم استنكار لبنان للهجوم الذى استهدف السفارة السعودية بطهران. وقالت الصحيفة أن هذا الموقف دليل آخر على الصراع الظاهر بين السنة والشيعة فى منطقة الشرق الأوسط.


معاريف:استطلاع للرأى : الليكود بزعامة نتنياهو سيشكل الحكومة القادمة فى حالة إجراء انتخابات مبكرة


كشف استطلاع للرأى أجراه معهد الأبحاث "فانلس بولتكس" ونشرت نتائجه صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أنه فى حالة إجراء انتخابات مبكرة فى إسرائيل فإن الغالبية العظمى للإسرائيليين سيختارون حزب الليكود لتشكيل الحكومة المقبلة أيضا.

الصحافة الإسرائيلية (2)

وأضافت الصحيفة أن حزب الليكود الذى يتزعمه بنيامين نتنياهو سيحصل على 27 مقعدا بالكنيست أى سيكون الحزب الحاكم، أى أن الحزب سيفقد 3 مقاعد عن الانتخابات الماضية التى حصل فيها على 30 مقعداً.

وأوضحت الصحيفة أن حزب "يش عتيد" بزعامة "يائير لابيد" ستحتل المرتبة الثانية بـ18 مقعدا مقابل 11 مقعد حصل عليها فى الانتخابات الماضية، بينما احتل المعسكر الصهيونى بزعامة يتسحاق هرتصوج المركز الثالث بـ15 مقعدا مقابل 24 مقعدا فى الانتخابات الماضية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فيما يتعلق بالقائمة العربية فإنها ستحصل على 12 مقعد، أما البيت اليهودى فإنه سيحصل على 8 مقاعد فقط.


الإذاعة العامة الإسرائيلية :ليبرمان: علاقتنا مع تركيا يجب ألا تكون على حساب مصر


قال افيجدور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلى ورئيس حزب إسرائيل بيتنا أنه لا يجب أن يكون بناء العلاقات من جديد مع تركيا على حساب العلاقات مع مصر، مطالبا الحكومة الإسرائيلية بعدم الإنصياع لطلبات تركيا بأن يكون لها وجود فى غزة.

الصحافة الإسرائيلية (3)

وأضاف ليبرمان فى تصريحات صحفية نشرتها الإذاعة العامة الإسرائيلية أنه لا يجب الاستجابة لطلب الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى أن تكون تركيا لها نفوذ فى قطاع غزة عبر حركة حماس الموالية لجماعة الإخوان المسلمين.

وكان مسئول تركى مقرب من الحكومة أكد فى تصريحات صحفية سابقة أن إسرائيل وتركيا اصبحتا قريبان للتوقيع على اتفاق مصالحة لعودة العلاقات من جديد عقب حالة الكساد فى العلاقات التى تبعت حادثة السفينة مرمرة فى عام 2010.


موضوعات متعلقة ..


- الصحافة الإسبانية: الصحة العالمية تنصح بالامتناع عن ممارسة الجنس لمدة شهر لمكافحة "زيكا".. حسنين هيكل عميد الصحافة المصرية.. "زيكا" وضع البابا فرانسيس فى موقف صعب بعد مطالب إباحة الإجهاض

- الصحف المصرية: الرئيس غاضب من جرائم "دولة الأمناء"..تيمور السبكى:"ماتحبسونيش مع الصعايدة".. برامج حكومية جديدة لتوسيع الحماية الاجتماعية للفقراء.. النواب يناقش غدا استقالة صيام ومشروع اللائحة الداخلية

- الصحف البريطانية: دراسة أمريكية: داعش يرسل أطفالا للموت بمعدل غير مسبوق.. ضريبة الموت قد تصل إلى 20 ألف استرلينى فى بريطانيا.. الصين تمنع وسائل الإعلان الأجنبية من النشر الإلكترونى بدون موافقتها

- الصحف الأمريكية: فيروس زيكا يزيد مخاطر الإصابة بأمراض التوحد والفصام.. مصر تكافح لتقديم السلع المدعمة للفقراء فى ظل أزمة الدولار.. لا ينبغى على حكومة أمريكا إجبار أبل على فتح هواتفها














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة