افتتاح 18 عيادة و7 غرف عمليات لجراحات الفم والفكين بـ"طب عين شمس"

الخميس، 18 فبراير 2016 03:46 م
افتتاح 18 عيادة و7 غرف عمليات لجراحات الفم والفكين بـ"طب عين شمس" جانب من الافتتاح
تصوير دينا رومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت منذ قليل كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس 18 عيادة تشمل كافة التخصصات، بالإضافة لكنترول مركزى، ومعمل لتدريب الطلاب ووحدة جراحة الفم والفكين والجراحات التعويضية والتى تشمل 3 غرف للعمليات الكبرى و4 غرف عمليات للجراحات الصغرى .
افتتاح طب اسنان (1)
شارك فى فعاليات الافتتاح الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى، والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، والدكتور مصطفى حجازى مستشار الرئيس عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق، والدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس السابق وعضو مجلس النواب، وعاجل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر، ونائب محافظ القاهرة، وعدد من القيادات الأمنية، والدكتور عبد الوهاب عزت القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور محمد الحسينى الطوخى نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب السابق، وعمداء الكليات .

ومن جانبه، قال الدكتور خالد عبد الغفار، عميد كلية طب أسنان بجامعة عين شمس، إن الكلية انتهت من تجهيز قسم جراحة الوجه والفكين، المتمثل فى 3 غرف عمليات على أحدث مستوى، وتوفير إقامة عدد 10 مرضى جراحة، بداية من عيوب انشقاق الحلق التى يعانى منها الكثير فى مصر إلى حوادث الطرق والعمليات التى تخص الوجه والفكين.

وأوضح عميد كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، فى تصريحات صحفية على هامش افتتاح الوحدات الجديدة، أن هناك معامل محاكاة لتدريب الطلاب ومن ضمنها بالجهود الذاتية، مشيرا إلى أن بعض أعضاء هيئة التدريس ارتضت أن يقتص من راتبها ومكافأتها الشخصية منذ 4 سنوات وذلك للعمل على تطوير تلك المعامل والأجهزة وتوفير تكلف ميزانية مليون جنيه، وشراء ميكرسكوب طبى على أعلى مستوى.
افتتاح طب اسنان (2)

وأضاف عبد الغفار، أن كلية طب أسنان اكتمل بها كل التخصصات، بعد أن تم نقلها من مدرسة التمريض إلى الكلية، والعمل على توسيعها، على أن تصبح بشكل تقريبى مجانية لجموع الشعب للحصول على الخدمة للمريض، مؤكدا أن تلك المشروعات تم تكلفتها 150 مليون جنية، مضيفا أن تلك المبلغ به جزء من التبرعات.

وأشار عبد الغفار، إلى أنه أضيفت عيادات بشكل توسعى كعيادات الأطفال، والتقويم، وعلاج الجذور بمساحة 5000 متر، وتوفر فيه حوالى 80 وحدة أسنان، وإضافة وحدة علاج اقتصادى لتصبح الخدمة المتوفرة للمريض معتمدة على ميزانية الجامعة، مؤكدا أن الاتجاه العام بالجامعة فى الفترة القادمة هو العمل على زيادة ميزانية كل كلية، لتقليل العبء على الدولة، والصرف على تطوير المستشفى وعلاج المريض بشكل اقتصادى، على أن يعود العائد المادى على أعضاء هيئة التدريس وصيانة وتطوير المستشفى.

وأكد خالد عبد الغفار، أن الافتتاحات تضم 18 وحدة أسنان على أعلى مستوى، وذلك من خلال التبرعات من مؤسسات خيرية والجهود الذاتية، مشيرا إلى أن إدارة الجامعة لم تبخل بأى جهد مادى أو ورقى أو معنوى.


افتتاح طب اسنان (3)

افتتاح طب اسنان (4)

افتتاح طب اسنان (5)

افتتاح طب اسنان (6)

افتتاح طب اسنان (7)

افتتاح طب اسنان (8)

افتتاح طب اسنان (9)

افتتاح طب اسنان (10)

افتتاح طب اسنان (11)

افتتاح طب اسنان (12)

افتتاح طب اسنان (13)

افتتاح طب اسنان (14)

افتتاح طب اسنان (15)

افتتاح طب اسنان (16)

افتتاح طب اسنان (17)

افتتاح طب اسنان (18)

افتتاح طب اسنان (19)

افتتاح طب اسنان (21)

افتتاح طب اسنان (22)

افتتاح طب اسنان (23)

افتتاح طب اسنان (24)

افتتاح طب اسنان (25)

افتتاح طب اسنان (26)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة