حصاد المحافظات.. إحباط محاولتين إرهابيتين فى شمال سيناء.. استنفار أمنى بشرم الشيخ والطور ودهب استعداداً لمؤتمر أفريقيا 2016.. وقداس تذكارى لضحايا "داعش" بمطرانية سمالوط فى محافظة المنيا

الأربعاء، 17 فبراير 2016 12:34 ص
حصاد المحافظات.. إحباط محاولتين إرهابيتين فى شمال سيناء.. استنفار أمنى بشرم الشيخ والطور ودهب استعداداً لمؤتمر أفريقيا 2016.. وقداس تذكارى لضحايا "داعش" بمطرانية سمالوط فى محافظة المنيا قوات من - صورة أرشيفية
حسن عبد الغفار- هناء أبو العز- شريف الديب - محمد حسين - عصام صبحى - محمد حيزة - مصطفى سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت عدد من المحافظات، أمس الثلاثاء، أحداثاً ساخنة ومهمة، أبرزها إغلاق معبر رفح رسمياً بعد 3 أيام من تشغيله، وأعيد فتح طريق "مصر- إسكندرية" الزراعى بعد توقف حركة المرور لانقلاب سيارة نقل.

براءة آخر الضباط المتهمين بقتل سيد بلال


برأت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار موسى النحراوى، ضابط أمن الدولة حسام الشناوى، المتهم بالمشاركة فى قتل سيد بلال على خلفية أحداث كنيسة القديسين، وكانت محكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت حكمًا غيابيًا على العقيد السابق بأمن الدولة حسام الشناوى، المتهم الثانى بقضية قتل الشاب سيد بلال وتعذيب آخرين، بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، وذلك أثناء سفره فى بعثة إلى السودان بعد ثورة يناير.

وعقب قبول محكمة النقض الطعن المقدم من الضابط بقطاع الأمن الوطنى أسامة محمود عبد المنعم الكنيسى على الحكم الصادر ضده بالسجن 15 عامًا فى اتهامه بتعذيب الشاب سيد بلال حتى الموت لإجباره على الاعتراف بارتكاب تفجير أحداث كنيسة القديسين، المتورط فيها الضابط وآخرين، وتبرئته من قبل محكمة جنايات الإسكندرية، تقدم المتهم الثانى العقيد حسام الشناوى بطلب إعادة إجراءات المحاكمة مرة أخرى حيث أصدرت المحكمة حكمها ببراءته من جميع الاتهامات المنسوبة إليه.

قوات إنفاذ القانون تحبط محاولتين إرهابيتين فى شمال سيناء


قالت مصادر أمنية بشمال سيناء، إن قوات إنفاذ القانون تمكنت من تفجير عبوتين ناسفتين على طريقى العريش رفح وطريق الشيخ زويد، موضحة أن العبوتين كانتا مجهزتين للتفجير أثناء مرور آليات أمنية، وتم اكتشافها وتفجيرها.

وأشارت المصادر إلى أن القوات نفذت طوال أمس الثلاثاء عمليات أمنية موسعة بمناطق جنوب العريش والشيخ زويد ورفح، واستهدفت خلال عملياتها بؤرًا إرهابية، وتمكنت من تدمير عدد منها بالتزامن مع قصف جوى لأهداف متحركة وتشير المعلومات الأولية لمقتل عددًا من العناصر الإرهابية وستعلن تفاصيل العمليات فى بيان فى وقت لاحق.

مصدر: إغلاق معبر رفح رسمياً بعد 3 أيام من تشغيله


أكد مصدر مسئول فى معبر رفح من الجانب المصرى أنه تم إغلاق المعبر رسمياً بعد 3 أيام من تشغيله، وأوضح المصدر أنه خلال فترة تشغيل المعبر، تم السماح بعبور العالقين بين مصر وقطاع غزة من الحالات الانسانية، ودخول دفعات من مواد البناء من الجانب المصرى لغزة.

استنفار أمنى بشرم والطور ودهب استعداداً لمؤتمر أفريقيا 2016


أصدر اللواء مجدى موسى مدير أمن جنوب سيناء، تعليمات إلى العميد أحمد فاروق القرن مدير المباحث الجنائية بالتفتيش على كل الشقق وعمل حصر شامل لكل قاطنى مدينة طور سيناء وشرم الشيخ ودهب لتفقد المقيمين بها والاستعلام أمنياً عن طريق الفحص الأمنى، وذلك استعداداً لمؤتمر أفريقيا 2016 الذى يعقد بشرم الشيخ فى الفترة من 20 إلى 21 فبراير.

وتم إبلاغ رؤساء ومفتشى المباحث بسرعة التحرى عن المقيم فى الشقق بمدن طور سيناء وشرم الشيخ ودهب، وهى أقرب المدن للمؤتمر حتى يتم تأمين المؤتمر وتأمين الوفود المشاركة من أجل التصدى لأى أعمال خارجة عن القانون تعكر صفو المؤتمر.

وفتش رجال مباحث قسم طور سيناء جميع الشقق الموجودة بمساكن الزهراء وتوشكا ومبارك القديم والجديد دون استثناء لأحد حتى أمناء الشرطة وأسرهم وعمل حصر للشقق والمقيمين بها بالكشف عن عقد الشقة وهوية قاطنيها والاستعلام الأمنى عن طريق الكشف جنائياً بالكمبيوتر لبيان إن كان المستعلم عنه مسجل جنائياً أو مطلوب ضبطه وإحضاره من عدمه.

قداس تذكارى لضحايا "داعش" بمطرانية سمالوط


بدأ القداس التذكارى لضحايا مذبحة "داعش"، بمطرانية سمالوط برئاسة الأنبا بفنتويوس مطران سمالوط، وبمشاركة الأنبا داود ناشد وكيل المطرانية وأسر الضحايا، وحرص المئات من أهالى قرية العور التابعة لمركز سمالوط على حضور القداس التذكارى لضحايا المذبحة بمطرانية المبشرين السبعة بسمالوط.

وبدأ القداس بعظة الأنبا بفنتويوس مطران سمالوط وسط حشد كبير من المصلين، وكانت كنيسة العذراء مريم انتهت من أسبوع النهضة الروحى لضحايا أهالى القرية فى مذبحة "داعش" بدولة ليبيا، والتى راح ضحيتها 20 شاباً من أبناء قرية العور والقرى المجاورة.

ويذكر أن قرية العور بمركز سمالوط، شهدت مقتل 20 قبطيًا من قرى العور وسمسون والجلاء على يد تنظيم "داعش" الإرهابى بدولة ليبيا، بعد اختطافهم أوائل يناير من العام الماضى وتم ذبحهم.

أهالى يسرقون جثة مسجل خطر قتل فى تبادل إطلاق نار مع الشرطة بالدقهلية


اقتحم أهالى مسجل خطر بمدينة المطرية فى محافظة الدقهلية، المستشفى العام، واستولوا على جثمان المسجل من داخل المشرحة، وفروا هاربين، حيث لقى مسجل الخطر مصرعه بعد تبادل إطلاق النار مع الشرطة بمدينة المطرية.

وتلقى اللواء عاصم حمزة مدير أمن الدقهلية إخطاراً من اللواء مجدى القمرى مدير مباحث المديرية بمصرع فتحى أبو شامة مسجل خطر، بعد تبادل إطلاق النار مع الشرطة، وذلك أثناء توجه قوات الشرطة إلى منزل المسجل بمنطقة المجاير، كونه مطلوبا فى عدد من القضايا.

وبعد شعور المتهم باقتراب القوات أطلق النار عليهم، فتم مبادلته إطلاق النار حتى لقى مصرعه فى الحال، وتم نقله إلى مستشفى المطرية، فاستولى أهالى المتهم على جثته بعد اقتحام المستشفى، وجارى تحرير محضر بالواقعة.

توقف حركة المرور لانقلاب سيارة نقل على طريق مصر- الإسكندرية


توقفت حركة المرور على طريق مصر - الإسكندرية الزراعى السريع بمدخل مدينة طوخ، بسبب انقلاب سيارة بمقطورة، وانتقل على الفور رجال المرور وتم رفع آثار الحادث وإعادة فتح الطريق مرة أخرى، وتلقى اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية إخطاراً بتوقف الحركة المرورية على الطريق الزراعى السريع بطوخ.

وانتقل على الفور المقدم أحمد الخولى رئيس مباحث المركز، وبالمعاينة تبين انقلاب سيارة مقطورة رقم (9261 د م ر) قيادة (السباعى محمد 28 عاما) سائق "محملة بالطفلة" بمدخل مدينة طوخ، حيث اختلت عجلة القيادة فى يد قائد السيارة أثناء عودته من القاهرة اتجاه بنها، ما أدى إلى اصطدامها بالحاجز الخرسانى بمنتصف الطريق وانقلابها وتولت النيابة التحقيق.

ضبط خرائط مزورة لحدود مصر وأسلحة بيضاء بميناء السخنة


تمكنت مباحث أمن الموانئ بميناء العين السخنة بالسويس، من ضبط حاوية تحتوى على كرات مجسمة لخرائط الكرة الأرضية مزورة لحدود مصر، تضمنت وضع حلايب وشلاتين خارج حدود البلاد، كما تم ضبط آلاف من الأسلحة البيضاء.

وكان مدير مباحث الموانئ العميد إسلام درويش، تلقى إخطاراً من المقدم أيمن رمضان بتوافر معلومات عن قيام مستوردين بالاستعداد لتهريب حاوية إلى البلاد تضم ممنوعات وأسلحة، وقيام الرائد تامر الطويل مباحث ميناء السخنة بضبط الحاوية.

وتم ضبط كميات من مجسم مزور للكرة الأرضية تضمن وضع حلايب وشلاتين خارج حدود البلاد، كما تم ضبط 5 آلاف قطعة سلاح أبيض وأربعة سيوف و50 جهازاً لاسلكياً والعشرات من كاميرات المراقبة، وتم القبض على أحد المستخلصين الذى قام بمشاركة المستوردين فى تهريب الحاوية بميناء السخنة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة