بالصور.. "سيمنز" تبدأ عملية شحن أول توربينات محطة بنى سويف من ألمانيا

الأربعاء، 17 فبراير 2016 12:30 م
بالصور.. "سيمنز" تبدأ عملية شحن أول توربينات محطة بنى سويف من ألمانيا شحن أول توربينات محطة بنى سويف من ألمانيا
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت شركة سيمنز، شحن أول توربينات خاصة بمحطة كهرباء بنى سويف على متن بارجة تتواجد فى ميناء "فيست هافن" فى مدينة برلين، حيث ستتوجه السفينة بعد ذلك إلى الميناء البحرى لمدينة "روتردام" قبل أن تصل إلى ميناء الأدبية على البحر الأحمر ليتم بعد ذلك نقلها إلى بنى سويف.

وأوضحت سيمنز فى بيان لها اليوم أن المحطات الـ3 التى تنفذها بقدرة 14 ألفا و400 ميجا وات فى بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة يعد أكبر مشروع فى تاريخ سيمنس، موضحة أن وزن هذه الشحنة يصل إلى 890 طنا، فى حين يبلغ وزن الطائرة الفارغة من طراز أيرباص A380 نحو 277 طن مترى، ومن المخطط أن يتم تركيب التوربينات الغازية فى محطة الكهرباء بحلول منتصف مايو.

وأشار البيان إلى أن الرافعة فى ميناء "فيست هافن" قادرة على رفع حتى 350 طن مترى، وبالرغم أن وزن كل من التوربينات الغازية SGT5-8000H يبلغ 445 طن مترى إلا أنه لا يمكن رفع التوربينة الواحدة على سطح السفينة إلا بمساعدة اثنين من الرافعات.

وأضاف البيان أن توربينات سيمنس الغازية الاثنتين، سيتم نقلها إلى ميناء "روتردام" على متن البارجة "مس نيدرساشين"، هذه السفينة الضخمة قادرة على نقل حتى 1340 طن مترى، وبالرغم من هذا، فإنها تنخفض للأسفل بنحو مترعندما يتم وضع توربينة واحد على سطحها.

شحن أول توربينات محطة بنى سويف من ألمانيا (1)

شحن أول توربينات محطة بنى سويف من ألمانيا (2)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة