رئيس المجلس الأوروبى: إقصاء اليونان من منطقة شنجن لن يحل أزمة المهاجرين

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 02:29 م
رئيس المجلس الأوروبى: إقصاء اليونان من منطقة شنجن لن يحل أزمة المهاجرين دونالد تاسك رئيس المجلس الأوروبى
أثينا أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار اليونان


أكد دونالد تاسك رئيس المجلس الأوروبى اليوم الثلاثاء أن إقصاء اليونان من منطقة "شنجن" مفتوحة الحدود لن يحل أزمة المهاجرين التى تعد اختبارا لتمسك أوروبا بحدودها - على حد وصفه.

وقال تاسك فى حديثه للصحفيين فى العاصمة اليونانية أثينا حسبما ذكرت شبكة (يورو نيوز) الأوروبية: "إن أوروبا كانت فى حاجة لتحسين حماية حدودها الخارجية، وهو الأمر الذى تطلب جهدا أكبر من اليونان لكنه كانت يتطلب المزيد من الدعم من شركاءها فى الاتحاد الأوروبي".

وتابع تاسك: "إن أزمة المهاجرين تختبر وحدتنا تجاه حدودنا ولجميع هؤلاء الذين يتحدثون عن إقصاء اليونان من شنجن ظنا منهم أن ذلك هو الحل لأزمة المهاجرين، أقول لهم لا، ليس ذلك الحل، إقصاء اليونان من شنجن لن يحل أى من مشكلاتنا، وجاءت تصريحات تاسك بعد محادثات مع رئيس الوزراء اليونانى أليكسيس تسيبراس.

وكانت دول وسط أوروبا قد قدمت أمس الاثنين مقترحا بصياغة خطط طوارئ احتياطية لإيقاف تدفق المهاجرين إلى غرب أوروبا من خلال البلقان.

وتتعرض اليونان، المثقلة بالديون، لضغوط كبيرة من شركاءها فى الاتحاد الأوروبى بهدف تعزيز حدودها لوقف تدفق مئات آلاف من المهاجرين واللاجئين، الأمر الذى يضيف المزيد من العوائق على الدولة التى تعانى 6 أعوام من الركود العميق ومرورها بثلاث خطط إنقاذ مالية دولية.

يذكر أن وزراء الاتحاد الأوروبى قد منحوا اليونان الأسبوع الماضى مهلة لمدة 3 أشهر للوفاء بـ 50 توصية لإصلاح حدودها، وفى حال فشلت فى ذلك، فإن دول الاتحاد الأوروبى بمنطقة شنجن مفتوحة الحدود يمكنها فرض ضوابط على الحدود الداخلية لمدة تصل إلى عامين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة