القوات الكاميرونية تقتل 162 من مسلحى بوكو حرام شمال شرق نيجيريا

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 02:07 م
القوات الكاميرونية تقتل 162 من مسلحى بوكو حرام شمال شرق نيجيريا الجيش الكاميرونى
ياوندى أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار نيجيريا


أعلنت الحكومة الكاميرونية اليوم الثلاثاء أن القوات الخاصة قتلت 162 من مسلحى جماعة بوكو حرام النيجيرية المتشددة بمدينة جوشى شمال شرق نيجيريا ودمرت مصانع لإنتاج العبوات الناسفة فضلا عن استعادة السيطرة على المدينة، التى تعد أحد معاقل الجماعة المتشددة.

ونقلت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية عن وزير الاتصالات الكاميرونى عيسى تشيروما باكارى قوله "إن المدينة باتت الآن تحت سيطرة القوات النيجيرية بعد العملية التى قادتها القوات الكاميرونية الخاصة فى الفترة من 11 من فبراير الجارى إلى 14 من الشهر نفسه".

وأضاف باكارى أن القوات الكاميرونية حررت قرابة 100 شخص كانوا محتجزين لدى الجماعة من بينهم كاميرونيين ونيجيريين، مشيرا إلى مقتل عنصرين من الجيش الكاميرونى أمس الاثنين.

وكانت مدينة (جوشي) تُعرف سابقا بأنها أحد معاقل بوكو حرام وكان يوجد بها مصانع لتصنيع العبوات الناسفة والألغام، فيما أشار باكارى إلى أن المدينة كانت تُستغل لإيواء الشباب الذين اعتادوا على صناعة العبوات الناسفة خلال الهجمات الانتحارية.

وأكد الوزير أنه فضلا عن قتل 162 من مسلحى الجماعة، فقد تم تفكيك 4 مصانع لإنتاج الألغام واستطاعت القوات الخاصة الاستيلاء على 5 ألغام معدة للاستخدام والمئات من الأحزمة الناسفة، فضلا عن إحراق سيارتين ومركز للتدريب.

وألمح إلى أن العملية تمت تحت لواء القوة متعددة الجنسيات وبالتعاون مع الاستخبارات والتنسيق على الصعيد التنفيذى مع القوات النيجيرية.

وقتلت بوكو حرام - خلال 6 أعوام من التمرد المسلح - أكثر من 20 ألف شخص فضلا عن نزوح 5ر2 مليون شخص فى المنطقة وفقا للأمم المتحدة ومنظمة العفو الدولية.

يذكر أن الهجمات عبر الحدود النيجيرية زادت من قبل المتشددين خلال العام الماضى فى دول مثل الكاميرون التى تساهم فى جهود القوة متعددة الجنسيات لمحاربة جماعة بوكوحرام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة