"القومى للمرأة" يرفض إساءة أدمن "يوميات زوج مطحون" للصعيدية.. مايا مرسى: تطاول تيمور السبكى اغتيال معنوى للمرأة.. وهبة هجرس:كلامه مخجل ونفسى أمه وأخته يسمعوه.. ونهاد أبو القمصان: جريمة وقذف محصنات

الإثنين، 15 فبراير 2016 03:06 ص
"القومى للمرأة" يرفض إساءة أدمن "يوميات زوج مطحون" للصعيدية.. مايا مرسى: تطاول تيمور السبكى اغتيال معنوى للمرأة.. وهبة هجرس:كلامه مخجل ونفسى أمه وأخته يسمعوه.. ونهاد أبو القمصان: جريمة وقذف محصنات المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المجلس القومى للمرأة عن رفضه لحجم الإساءة التى تعرضت لها المرأة المصرية بشكل عام والمرأة الصعيدية بشكل خاص من قبل أدمن صفحة "يوميات زوج مطحون" على الفيس بوك خلال استضافته فى أحد برامج التوك شو بالقنوات الفضائية، معلنا رفضه الاعتذار الذى تقدم به.

وأهاب المجلس القومى للمرأة فى بيان له، بالجميع تحمل مسؤليته تجاه جريمة السب والقذف التى تعرضت لها المرأة المصرية، مؤكدا عل دور المرأة المصرية عبر التاريخ فى بناء الوطن ومسئوليتها "أحياناً" المنفردة فى تربية الأبناء وتحملها ما لا تتحمله النساء فى كثير من الأماكن الأخرى وأنها كانت دائماً وأبداً رمز للوفاء والإخلاص والتضحية.

وأكد المجلس القومى للمرأة على مساندة المجلس القانونية فى حال رفع دعوى قضائية ضد جميع من شاركوا فى هذه الجريمة باعتبارها جريمة سب وقذف، مطالبا جميع وسائل الاعلام بتحمل مسئوليتهم الاجتماعية تجاه الوطن من خلال رفض ومواجهة هذا الشكل من الإعلام وتحرى الدقة المطلقة فى اختيار الموضوعات المطروحة للنقاش واختيار الضيوف، والإسراع بوضع ميثاق شرف إعلامى لإيقاف الفوضى الإعلامية، ومطالبة المسئولين عن الثقافة والفن والإعلام بتقديم الصورة الصحيحة للمرأة المصرية.

وقالت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، لـ"اليوم السابع"، إن تطاول تيمور السبكى أدمن صفحة "يوميات زوج مطحون" على موقع "فيس بوك"، على المرأة الصعيدية، يعتبر موجة جديدة من الاغتيال المعنوى للمرأة فى مصر، وهو غير مقبول نهائيًا وسيتم عمل الإجراءات اللازمة للدفاع عن نساء الصعيد بما يليق بهن وبالمجلس بالكامل.

ومن جانبها قالت هبة هجرس الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة وعضو مجلس النواب وعضو المجلس القومى للمرأة، إن حديث تيمور السبكى على المرأة الصعيدية كلام غير مهذب ومخجل، قائلة "حاجة مخجلة إن راجل مصرى يقول كلام زى دا".

وأضافت عضو المجلس القومى للمرأة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الرد على هذا الكلام من الأفضل أن يكون فى القضاء، قائلة "نفسى أمه وأخته وبنته يسمعوا هوا قال ايه"، مؤكده أن المرأة الصعيدية أم بتربى ولادها باحترام ولازم تتشال على الرأس.

وقالت دولت سويلم أصغر أعضاء المجلس القومى للمرأة ومستشار جمعيات وتمويل أجنبى بوزارة التضامن الاجتماعى، أن كلام تيمور السبكى عن المرأة الصعيدية مسىء فى حق المرأة وقد يكون تجربة شخصية له لا يجب تعميمها، مؤكدة أن اتهامه للمرأة الصعيدية إهانة، قائلة "لو رجعنا لأصول عائلته قد تكون عائلة صعيدية".

ووجهت أصغر أعضاء المجلس القومى للمرأة رسالة لـ"تيمور السبكى"، قائلة "كلامك عن المرأة الصعيدية غير محترم ولا لائق وأنت كدا بتغلط فى ستات بلدك".

وقالت نهاد أبو القمصان رئيس المركز القومى المصرى لحقوق المرأة، لـ"اليوم السابع"، إن حديث تيمور السبكى عن المرأة الصعيدية جريمة وقذف محصنات، لافتة إلى أنه عليه أن يعتذر لنساء مصر لما بدر منه فى حق المرأة الصعيدية والمرأة بصفة عامة.

وكان "تيمور السبكى" أدمن صفحة "يوميات زوج مطحون" على الفيس بوك"، تطاول على نساء الصعيد فى تصريحات تليفزيونية، وهو ما أثار حالة من الغضب على صفحات "فيس بوك"، مطالبين بمحاكمته.

الموضوعات المتعلقة


- نواب الصعيد يشيدون بقرار وقف برنامج خيرى رمضان.. مصطفى بكرى:إعادة تصحيح مسار الإعلام.. عقبى:سليم 100% وعبرة للجميع.. نائب عن أسيوط:تقدمنا ببلاغ ضد السبكى.. وآخر عن المنيا:أبسط شىء.. والوفد:خطوة متأخرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة