إذاعة إسرائيل: معارض سورى كبير زار "الكنيست" وطالب بتسهيلات أمنية

الإثنين، 15 فبراير 2016 10:38 م
إذاعة إسرائيل: معارض سورى كبير زار "الكنيست" وطالب بتسهيلات أمنية المعارض السورى كمال اللبوانى فى إسرائيل
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الإذاعة العامة الإسرائيلية،"صوت إسرائيل"، عن زيارة هى الأولى من نوعها للمعارض السورى البارز الدكتور كمال اللبوانى، أمس الأحد، إلى مقر الكنيست بالقدس المحتلة حيث التقى نائب وزير الشئون الإقليمية أيوب قرا، وبحث معه أخر المستجدات فى سوريا.

وناقش المعارض السورى مع المسئول الإسرائيلى، داخل الكنيست، التدخل العسكرى الجوى الروسى فى سوريا لصالح نظام الرئيس السورى بشار الأسد.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن اللبوانى، كان قد زار إسرائيل أكثر من مرة وأجرى عدة لقاءات إذاعية مع مراسليها قبل أقل من عامين، لافتة إلى أن الجديد فى هذه الزيارة يتمثل فى زيارته الكنيست لأول مرة والتركيز فى اللقاءات على الدور الروسى الجديد فى سوريا.

ولفتت الإذاعة العبرية، إلى أن "اللبوانى" خلال لقاءاته فى إسرائيل عرض على الحكومة الإسرائيلية خطة لاقامة منطقة آمنة خالية من التنظيمات الارهابية فى الجنوب السورى، خاصة فى قرية "حضر" الدرزية الواقعة فى الجانب السورى من هضبة الجولان.

وطالب المعارض السورى، الحكومة الاسرائيلية بأن تسمح بتزويد أهالى المنطقة الآمنة المقترحة بتسهيلات ميدانية عبر الحدود الأسرائيلية بما فى ذلك إقامة مستشفيات ميدانية داخل الأراضى السورية بدلا من نقلهم الى المستشفيات الإسراييلية كما هو اليوم.

ولفتت الإذاعة العبرية إلى أن زيارة "اللبوانى" لإسرائيل تأتى ضمن جولة يقوم بها فى المنطقة تشمل دولا عدة من بينها السعودية والأردن وقطر، حيث يحاول خلال لقاءاته فى المنطقة نقل رسالة إلى موسكو كى تمارس نفوذها على طهران وحزب الله ونظام الأسد ليوقفوا القتال أولًا فى منطقة قرية حضر الدرزية فى هضبة الجولان ثم باقى أنحاء سوريا.


موضوعات متعلقة..



المعارضة التركية تفتح النار على أردوغان وأغلو عقب اعتزامهما التدخل بريا فى سوريا.. رئيس حزب الشعب: أنقرة ستدفع الثمن غاليا.. "الاتحاد الديمقراطى": "بأى حق تغزو قواتنا الأراضى السورية"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة