بالصور.. أشهر وقائع "الخيانة ثمنها الموت" فى ملاعب كرة القدم

الجمعة، 12 فبراير 2016 08:51 م
بالصور.. أشهر وقائع "الخيانة ثمنها الموت" فى ملاعب كرة القدم الخيانة ثمنها الموت فى كرة القدم
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الخيانة والغدر.. أوصاف تُطلقها جماهير كرة القدم، على لاعبى أنديتهم الذين يفضلون الرحيل بعد فترة طويلة، إلى صفوف الأندية المُنافسة لهم، ما يجعل هذه الجماهير تنعتهم بأشبع الألفاظ، ولا تتوقف عن سبابهم عندما تُقام أى مباراة بين الفريقين، ويكون هذا اللاعب متواجداً بها.

وقائع كثيرة أوضحت كيف تتعامل الجماهير مع اللاعبين الذين ينتقلون للأندية المنافسة، وكيف يستقبلونهم بلافتات مرعبة وألفاظ بذيئة فى المباريات التى يخوضها أمامهم، نذكر أبرزها فى هذا التقرير.

1 – كينيث فيرمير


حارس أياكس أمستردام السابق الذى قرر الانتقال لغريمه اللدود فينورد روتردام، لتصفه جماهير أياكس بالخيانة، واستقبلوه منذ أيام فى لقاء الفريقين، بطريقة بشعة، حيث صنعوا دمية تحمل اسمه ورقم قميصه وقاموا بشنقها فى المدرجات فى إشارة إلى ما يودون فعله معه.
الخيانة ثمنها الموت فى كرة القدم  (1)

2 – ماتيو فالبوينا


نجم وسط مارسيليا ومنتخب فرنسا الذى قضى وقتاً طويلاً مع فريقه، قبل أن يرحل إلى دينامو موسكو، ويعود منه إلى ليون الغريم التقليدى لمارسيليا، لتنتفض جماهير الأخير ضد اللاعب ويقومون أيضا بشنق دمية تحمل صورته.
الخيانة ثمنها الموت فى كرة القدم  (2)

3 – ستيفين ديفور


لاعب ستاندر ليج البلجيكى قرر الرحيل عن فريقه والانتقال لغريمه التقليدى أندرلخت، لتستقلبه الجماهير بلافتة مخيفة كتبوا عليها "الأحمر أو الموت"، فى إشارة إلى لون قميص الفريق، ورسموا عليها شخصاً ملثماً يقوم بذبح اللاعب فى مشهد مرعب.
الخيانة ثمنها الموت فى كرة القدم  (3)

4 – ماريو جوتزه


النجم الألمانى صاحب هدف الفوز بمونديال 2014، لم يسلم من غضب جماهير بوروسيا دورتموند بعد انقاله للغريم العملاق بايرن ميونيخ، حيث أحرقوا قمصانه الصفراء الخاصة بدورتموند، وعلقوا له لافتة كتبوا عليها "السعى وراء الأموال يظهر القلب الحقيقى الذى يمتلكه أى شخص".
الخيانة ثمنها الموت فى كرة القدم  (4)

5 – ماكسيمليانو بيريرا


إذا مررت بجوار ملعب "النور" معقل بنفيكا البرتغالى، ستشاهد دمية كبيرة مشنوقة لماكسيمليانو بيريرا لاعب الفريق الذى فضل الرحيل لغريمه التاريخى بورتو.
الخيانة ثمنها الموت فى كرة القدم  (5)


6 – لويس فيجو


ستظل هى الواقعة الأشهر فى تاريخ كرة القدم، عندما ألقت جماهير برشلونة رأس خنزير نافق على النجم البرتغالى السابق لويس فيجو بعد رحيله للغريم التاريخى ريال مدريد ووجهوا له سباباً كثيراً وكادوا يتسببون فى إيقاف كلاسيكو الأرض بين الفريقين فى 2002.

الخيانة ثمنها الموت فى كرة القدم  (6)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة