الرقابة على الصادرات: بدء تسجيل المصانع الأجنبية المؤهلة للتصدير منتصف فبراير

الخميس، 11 فبراير 2016 10:58 ص
الرقابة على الصادرات: بدء تسجيل المصانع الأجنبية المؤهلة للتصدير منتصف فبراير علاء عبد الكريم رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس علاء عبد الكريم رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، أن إجراءات تسجيل المصانع الأجنبية المؤهلة للتصدير لمصر تسير دون أية مشكلات، مشيرا إلى أن الهيئة حرصت على الرد على أية استفسارات للشركات العاملة كوكلاء لهذه المصانع، لافتا إلى تلقى نحو 50 إلى 60 استفسارا كل يوم من ممثلى المجتمع الاستيرادى.

وقال عبد الكريم، خلال مشاركته فى مؤتمر إطلاق برنامج تعزيز التجارة والأسواق المحلية اليوم الخميس، إن أغلب هذه الاستفسارات يتعلق بالمستندات المطلوبة، نافيا تلقى أى اعتراض أو شكوى من عملية التسجيل التى تستغرق أياما قليلة فقط، حيث سنجمع طلبات التسجيل لرفعها إلى وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، لإصدار قرار وزارى بها، متوقعا بدء إجراءات التسجيل فعليا من منتصف الشهر الحالى.

وحول تخوف البعض من أن يؤدى تسجيل المصانع الأجنبية لدخول شحنات دون فحص، أكد رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات أن تسجيل المصانع المصدرة لمصر لا علاقة له بعمليات فحص الرسائل الواردة حيث سيتم التعامل معها كالمعتاد.

وأضاف أن قرار تسجيل المصانع الأجنبية يتعلق بحماية المستهلك المصرى من السلع الرديئة، حيث إن قرار الوزير بالتسجيل يتعلق بالمنتجات المستوردة بغرض الاتجار والموجهة لقطاع تجارة التجزئة.

وحول الانتقادات الموجهة للقرار من بعض المستوردين، أشار إلى أن هذا يرجع لعدم معرفتهم بمزايا القرار والدور الذى سيسهم فيه فى تعزيز منظومة الجودة ومحاربة السلع الرديئة، كما أن المعترضين على القرار يعترضون لمصالح شخصية، حيث إنهم لا يتعاملون مع مصانع مؤهلة للتصدير وإنما مع مصانع بير السلم، أما المستوردين الملتزمين فليست لديهم أية مشكلة مع القرار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة