عمر خيرت من مستشفى "بهية": اهتموا بالكشف المبكر عن سرطان الثدى

الأربعاء، 10 فبراير 2016 01:31 م
عمر خيرت من مستشفى "بهية": اهتموا بالكشف المبكر عن سرطان الثدى زيارة عمر خيرت للمستشفى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار الموسيقار عمر خيرت، صباح اليوم الأربعاء، مرضى مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدى بحى الهرم بالجيزة، على هامش إطلاق المستشفى مؤتمر مساعدة 15 ألف مريض فى المحافظات مجانًا.

وحضر الجولة التفقدية لفيف من مسئولى مستشفى بهية، واستمع خلال الجولة لعرض تفصيلى كامل عن المستشفى وإنجازات المستشفى خلال عام من الافتتاح، من جانبه أعرب الفنان عمر خيرت، عن سعادته البالغة بالمستشفى التى تضاهى فى إمكانياتها المستشفيات العالمية .

لافتا إلى أن المرأة المصرية تتحمل الأعباء عن أسرتها وتضحى دائما وتسعى لدعم أسرتها، مما يتطلب الوقوف بجانبها لدعمها ومساعدتها لأنها تمثل عمود الخيمة ونصف المجتمع قائلا: "أوجه لجموع الشعب المصرى دعوة وأتمنى أن تلقى صدى لدى الجميع ادعموا بهية حتى إعلان مصر خالية من مرض السرطان".
فيما قال الدكتور هشام أبو النجا، مدير عام مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدى، أن المستشفى استقبلت ما يقرب من 15 ألف مريضة خلال عام، وهو ما يعتبر رقم ضخم مقارنة بالإحصاءات، التى أظهرت وجود ما يقرب من 43 ألف مريض بسرطان الثدى فى مصر فى عام واحد وهو 2014 فقط، لافتا إلى أن طاقم العمل بالمستشفى استطاع تقليص قوائم الانتظار من خلال زيادة ساعات العمل وعدد الأطباء وتجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة، والتى كان آخرها جهاز الأشعة التشخيصية مع تحقيق معدلات متقدمة فيما يتعلق بالجراحات والكشف المبكر.

وأوضح الدكتور هشام أبو النجا أن المستشفى قامت بالتوسع من خلال شراء قطعة أرض مجاورة للتوسع فى مبانى المستشفى، وهو ما سيتكلف ما يقرب من 50 مليون جنيه مصرى، ليبقى الهدف الأكبر والأسمى للمستشفى هو الاكتشاف المبكر للمرض وعلاجه.

وطالب أبوالنجا، السيدات بضرورة حث أنفسهم وذويهم على إجراء فحوصات مبكرة للسيدات الأكثر عرضة للمرض ممن لديهم تاريخ مرضى فى العائلة من الدرجة الأولى، وكذلك إجراء فحوصات دورية بعد سن الأربعين للتأكد من سلامة الجسم وخلوه من هذا المرض.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة