الدفاع مش جبر ودويدار.. 5 دويتوهات دفاعية أبهرت العالم فى الألفية الجديدة

الأربعاء، 10 فبراير 2016 07:34 م
الدفاع مش جبر ودويدار.. 5 دويتوهات دفاعية أبهرت العالم فى الألفية الجديدة على جبر وأحمد دويدار
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم على جبر وأحمد دويدار قلبا دفاع الزمالك أداء كارثيًا أمام الأهلى فى القمة 111 التى جمعتهما أمس على ستاد برج العرب، وتسببا فى هدف قاتل عن طريق ماليك إيفونا الذى تلاعب بهما بطول ملعب الزمالك حتى وصل إلى منطقة الجزاء دون أى اعتراض من الثنائى.
00

جماهير الزمالك شاهدت الكارثة أمام القاطرة إيفونا فى المباراة، وتحملت سخرية كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى بسبب الثنائى، لكن تخيل الوضع أمام إيفونا إذا كان يواجه قلبى دفاع كالأمثلة التالية.. ماذا كان سيحدث؟!

فيرديناند وفيديتش

1

مانشستر يونايتد كون ثنائى حديدى فى 2006 بعدما تعاقد مع فيديتش من سبارتاك موسكو، ليرافق العملاق ريو فيرديناند، ونجح مع الثنائى فى السيطرة على بطولات إنجلترا وأوروبا بعد تحقيق الدورى الإنجليزى 5 مرات بجانب دورى أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

بيكيه وبويول

2

رحل بيكيه من مانشستر يونايتد بعدما فشل فى اقتحام شراكة فيديتش وفيرديناند وعاد إلى برشلونة ليشكل ثنائى رائع مع المخضرم كارليس بويول منذ 2008، بالتزامن مع تشكيل الفريق الذهبى للبارسا مع جوارديولا الذى غزا أوروبا وإسبانيا لفترات طويلة واستمرت حتى الآن حتى بعد اعتزال بويول.

سوبوتيتش وهوملز

3

الصربى نيفين سوبوتيتش انتقل إلى دورتموند فى 2008 من ماينز مع يورجن كلوب، وبعدها بعام التحق بهما ماتس هوملز من بايرن ميونيخ ليشكلا ثنائى دفاعى لا يخترق وقادا الفريق إلى المنافسة على الثلاثية فى 2013 بعد الوصول لنهائى دورى أبطال أوروبا واحتلال وصافة الدورى الألمانى وحققوا البوندزليجا مرتين فى 2011 و2012.

جودين وميراندا

4

حصن دييجو سيميونى أتلتيكو مدريد بقلبى دفاع من بين الأفضل فى العالم، عندما تعاقد مع جواو ميراندا من ساوباولو لينضم إلى دييجو جودين الذى سبقهما إلى فيسنتى كالديرون فى 2010، ونجح أتلتيكو فى خطف الدورى الإسبانى والكأس والسوبر المحليين من برشلونة وريال مدريد كما بلغ نهائى دورى أبطال أوروبا فى 2014 قبل الخسارة من ريال مدريد فى آخر لحظات المباراة.

ثلاثى يوفنتوس

5

سيطر يوفنتوس على البطولات المحلية فى إيطاليا بآخر 4 سنوات، بفضل تواجد الثلاثى العملاق بارزالى وكيللينى وبونوتشى فى خط الدفاع أمام الأخطبوط بوفون، ونجح الفريق فى بلوغ نهائى دورى أبطال أوروبا فى الموسم الماضى قبل الخسارة من برشلونة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة