شيخ المستقلين بالبرلمان: "إعانة البطالة" يهدف لمنح العاطل حد أقصى 1200 جنيه

الخميس، 08 ديسمبر 2016 05:00 ص
شيخ المستقلين بالبرلمان: "إعانة البطالة" يهدف لمنح العاطل حد أقصى 1200 جنيه عبد المنعم العليمى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب عبد المنعم العليمى، شيخ المستقلين، وعضو لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان، إن المقترح الذى تقدم به للمجلس حول صرف إعانة للبطالة، يتمثل فى إنشاء صندوق من قِبَل الحكومة تُجمع أمواله من خلال جمع جنيه عن كل خدمة تقدمها الحكومة للمواطن فى اليوم، موضحًا أن هناك 700 – 800 خدمة تقدمها الحكومة للمواطنين يوميًا يجمع من خلالها  فرض رسوم جنيه فقط عن كل خدمة.

 

وأضاف عضو لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان، لـ"اليوم السابع"، أن حصيلة هذا الصندوق يقرها مجلس الوزراء لمخرجات عملية وتعليمية وفق قواعد تحددها الحكومة، ويتم صرف من خلال هذا الصندوق إعانة للبطالة تبدأ من 500 جنيه ويكون الحد الأقصى لها 1200 جنيه.

 

وأشار عضو لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان، إلى أن هذه الإعانة سيتم وضع حد أقصى لاستمرارها، بحيث لا يزيد تقديم هذه الإعانة لأى عاطل عن 3 سنوات، موضحًا أن فلسفة هذا القانون لا تعنى تشجيع العاطل ولكن هى تعطى أملاً للشباب بأن الدولة تقف معهم وبجانبهم، ولن تتوقف عن دعمهم حتى يحصلون على عمل.

 

ولفت عضو لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان، إلى أنه تقدم بهذا المقترح بمشروع قانون إلى المجلس خلال الفترة الماضية موقع من أكثر من 60 نائبًا، مطالبًا اللجان المختصة بسرعة مناقشته عند إحالته إليها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة