لليوم الثالث على التوالى..

باريس تسير المركبات بالتناوب وتتجه لمنع الديزل للحد من التلوث

الخميس، 08 ديسمبر 2016 09:32 ص
باريس تسير المركبات بالتناوب وتتجه لمنع الديزل للحد من التلوث العاصمة الفرنسية باريس
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "20 مينيت" الفرنسية، اليوم الخميس إن سلطات العاصمة الفرنسية باريس، يواصلون عملهم لليوم الثالث على التوالى فى تطبيق حركة سير المركبات بالتناوب، للتخفيف من أعباء التلوث بالجزئيات الدقيقة وثانى أكسيد النتيروجين، ويتم تطبيق التناوب فى السير فى 22 بلدة مجاورة لباريس.

 

وقالت الصحيفة الفرنسية، إن السلطات الفرنسية تنتوى اتخاذ عدد من القرارات وهى عدم سير الشاحنات الكبرى، وسيارات النقل (الديزل)، حيث إنها تحتوى على عدد كبير من الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات (PAH) تصنف على أنها مسببة للسرطان، ويكون مسؤولا عن 80٪ من الجسيمات النانوية، التى هى أرقى وأكثر خطرا على الصحة.

 

وأكدت السلطات الفرنسية، أنها ستسمح اليوم بالسير للعربات التى تحمل لوحات معدنية رقمها "زوجى" على عكس أمس الأربعاء، حيث كان مسموحا فقط بالسيارات التى تحمل رقم تسجيل فردى.

 

وأضافت أن وسائل النقل العام ومواقع ركن السيارات أمام المقار السكنية ستظل مجانية، وذلك بالإضافة إلى تدابير أخرى منها خفض السرعة فى الشوارع الكبرى بمنطقة "إيل دو فرانس".

 

ويشار إلى أن شرطة المرور تواصل رصد السيارات المخالفة وقامت أمس بتحرير نحو 1800 مخالفة خلال فترة الحظر من الخامسة والنصف صباحا حتى منتصف الليل.

 

يذكر أن حركة السير بالتناوب طبقت مرتين فقط فى باريس فى السابق وهى لا تشمل السيارات المشتركة التى سيستخدمها عدة أشخاص معا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة