نشاط مكثف للجنة الشباب بالبرلمان.. تجرى زيارة ميدانية لنادى أهلية أبو زعبل بالقليوبية.. وتبحث إعادة تشغيله بعد توقف 15 عامًا.. وتواصل جهودها بإطلاق مبادرة "صنع إيدينا" لتشجيع الصناعة المحلية

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 06:11 م
نشاط مكثف للجنة الشباب بالبرلمان.. تجرى زيارة ميدانية لنادى أهلية أبو زعبل بالقليوبية.. وتبحث إعادة تشغيله بعد توقف 15 عامًا.. وتواصل جهودها بإطلاق مبادرة "صنع إيدينا" لتشجيع الصناعة المحلية نشاط مكثف للجنة الشباب بالبرلمان
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقوم لجنة الشباب والرياضة فى مجلس النواب، بنشاط مكثف خلال الآونة الأخيرة، حيث أجرت اللجنة برئاسة المهندس فرج عامر زيارة ميدانية، اليوم الثلاثاء، لتفقد أوضاع نادى أهلية أبو زعبل فى القليوبية لبحث حالته لإعادة النشاط إليه مرة أخرى، كما أطلقت اللجنة مبادرة لتشجيع الصناعات المحلية.
 
وفى البداية، ناشد رضوان الزياتى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، وزارة الشباب والرياضة بنقل ملكية أرض نادى الشركة الأهلية بأبو زعبل والتى تبلغ مساحتها 7 أفدنة إلى تبعيتها، من أجل إعادة النشاط الرياضى للنادى بعد توقفه لأكثر من 15 عامًا.
 
وأضاف الزياتى، خلال الزيارة الميدانية التى قامت بها لجنة الشباب لنادى أهلية أبو زعبل بناء على طلب إحاطة تقدم به لوزير الشباب، أن نادى أهلية أبو زعبل تابع للشركة الأهلية بأبو زعبل التى تم تصفيتها منذ أكثر من 15 عامًا، ونتج عن ذلك وقف النشاط الرياضى فى النادى الذى كان له باع كبير فى مجال الرياضة فى جميع الألعاب، بحجة أن الشركة تم تصفيتها.
 
وشدد وكيل لجنة الشباب على ضرورة نقل ملكية الأرض التابعة للنادى إلى وزارة الشباب حتى تتمكن من إعادة تشغيله، مشيرًا إلى أن الشركة تبلغ مساحتها 88 فدانًا بما فيها أرض النادى، وكان يوجد بها مصنع للحديد، ولكن تم تصفيتها جميعًا.
 
وكشف  "الزياتى" أن أرض النادى (7 أفدنة) تم تثمينها عام 2005 بما يعادل 7.2 مليون جنيه، وكانت وزارة الشباب والرياضة تنوى شرائها، وتم التعاقد بالفعل وإرسال أول شيك بقيمة 500 ألف جنيه، ولكن تم التراجع بسبب عدم وجود سيولة مالية كافية ورغبة بعض الجهات فى الشراء.
 
ومن جانبه، قال المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة، إنه لابد من عودة النشاط الرياضى لنادى أهلية أبو زعبل، وضرورة فصله عن الشركة الأهلية بأبو زعبل التى كانت سببًا فى توقف النشاط الرياضى بالنادى بسبب تصفية الشركة منذ أكثر من 15 عامًا.
 
وأضاف عامر خلال الزيارة الميدانية، اليوم الثلاثاء، أن تصفية الشركة التى تبلغ مساحتها 88 فدانًا وبيع جميع الأراضى التابعة لها بما فيها 7 أفدنة تابعة للنادى خسارة كبيرة، ولكن لابد من نقل ملكية هذه الأراضى من وزارة قطاع الأعمال إلى وزارة الشباب والرياضة حتى يتثنى لها إعادة النشاط مرة أخرى بعد تجديد النادى.
 
وأكد "عامر" ضرورة بحث آلية لكيفية الاستفادة من هذه الأرض، بدلًا ما بقائها كما هى مثل البيت الخراب، موضحاً أن وزارة قطاع الأعمال هى صاحبة الحق الوحيد فى التصرف فيها، ولهذا لن يستطيع أحد أن يقوم بتخصيص ولو جزء من هذه المساحة دون الحصول على موافقتها.
 
وأكد أن اللجنة ستناشد وزير الشباب والرياضة من أجل نقل ملكية أرض النادى إلى وزارته لتتمكن من عودة النشاط إليه مرة أخرى.
 
وشاهد أعضاء الوفد خلال الزيارة عددًا من الألعاب الرياضية المختلفة، فيما حث المهندس فرج عامر على الاهتمام بالرياضة لما لها من دور كبير فى القضاء على الظواهر السلبية التى بدأت تنتشر فى المجتمع المصرى، وإعداد أبطال يستطيعون أن يرفعوا اسم مصر عاليًا فى المسابقات الدولية.
 
وفى سياق آخر، قالت سولاف درويش، عضو مجلس النواب، إن لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، دشنت مبادرة "صنع أيدينا" بعدد من مراكز الشباب على مستوى أنحاء الجمهورية، وذلك لتشجيع المنتج المصرى.
 
وأضافت درويش على هامش الزيارة الميدانية أن هذه المبادرة تستهدف استغلال كل مراكز الشباب فى عمل مشاريع صغيرة للأسر المنتجة ومساعدة المرأة المعيلة، وفى نفس الوقت تشجيع الصناعة المحلية.
 
وأوضحت أن السلع التى يتم انتاجها عبارة عن مشغولات خشبية وخزف وتريكوا، وسيتم عرضها فى مراكز الشباب والبازارات والجاليريهات بدلا من المستورد من بعض الدول.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة